منوعات

خلال عامين .. ماكنزي سكوت تتبرع بـ 12.8 مليار دولار لـ 1200 منظمة

بلغ مجموع ما تبرعت به المليارديرة الأمريكية “ماكنزي سكوت” خلال عامين فقط مبلغ 12.8 مليار دولار، استفادت منه أزيد من 1200 منظمة.

وحسب “فوربيس الشرق الأوسط”، تبرعت المليارديرة ماكنزي سكوت بمبلغ 84.5 مليون دولار لفتيات الكشافة، لتواصل سلسلة التبرعات الملفتة للنظر، التي تقدمها للمنظمات غير الربحية الوطنية هذا العام.

التبرع الأكبر

كما هو الحال مع العديد من مِنح سكوت، يعد تبرعها أكبر منحة تلقتها فتيات الكشافة بالولايات المتحدة الأميركية من متبرع واحد، حسب نفس المصدر.

وسيُستخدم في إطلاق مبادرات متنوعة مثل التأهيل للوظائف، والحفاظ على الصحة العقلية، وبرامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتحسين أداء الموظفين والمتطوعين، ورفع مستوى المرافق في معسكرات فتيات الكشافة، بما في ذلك تحسينات إمكانية الانضمام وتزويد “عناصر المغامرة”.

أعربت السيدة صوفيا تشانغ، الرئيسة التنفيذية لشركة فتيات الكشافة في الولايات المتحدة، عن امتنانها للمنحة في البيان الذي أعلنت فيه عن التبرع، وقالت، “نحن نقدر بشدة هدية ماكنزي سكوت لفتيات الكشافة، التي تعد عاملًا محفزًا يضاف إلى جهودنا المستمرة لمساعدة الفتيات في تنمية المهارات والخصائص اللازمة للقيادة في مجتمعاتهن المحلية، وعلى الصعيد العالمي”.

ستُقسم منحة سكوت بين المركز المحلي لفتيات الكشافة في الولايات المتحدة، و29 فرعًا إقليميًا تسمى “المجالس”.

ووفقًا للبيان، ستختار سكوت الـ 29 مجلسًا، وهو ما يشير إلى ممارستها السلطة على المكان الذي ستذهب إليه الأموال، على عكس نهجها المعتاد في العمل الخيري.

لم ترد سكوت على الفور على طلب للتعليق حول اختيار المجالس التي ستتلقى الأموال.

توضح المتحدثة باسم فتيات الكشافة بالولايات المتحدة قائلة “لم يتم الإعلان عن معايير الاختيار أو مشاركتها معنا، لكننا ممتنون جدًا للدعم. كذلك، لم يشارك المركز المحلي في اختيار المبلغ أو المجالس التي تلقت التبرعات، التي حددتها السيدة سكوت بالتعاون مع فريقها”.

التأثير السلبي للجائحة

ستساعد الهدية الجديدة فتيات الكشافة في مواجهة مشكلتهن الدائمة، المتمثلة في جذب المزيد من العضوات.

بلغ عدد الفتيات اللاتي شاركن في فتيات الكشافة ذروته في عام 2003 بنحو 2.8 مليون عضوة، لكنه بدأ في الانخفاض منذ ذلك الحين.

زادت الجائحة الوضع سوءًا، إذ عانت عضوية فتيات الكشافة من انخفاض بنسبة 30% في الفترة بين عام 2019 إلى عام 2020، من 1.4 مليون عضوة إلى ما فوق المليون عضوة بقليل، وفقًا للأرقام التي أوردتها وكالة أسوشيتيد برس.

تزامنت تلك الفترة بالطبع مع الجائحة، عندما مُنعت التجمعات على جميع الأصعدة، وليس فقط على صعيد فتيات الكشافة.

قالت تشانغ، في بيان حول هذه المنحة، “إن الدعم الذي نتلقاه من جميع المتبرعين، بما في ذلك هذا التبرع السخي من السيدة سكوت، يساعدنا كثيرًا في مواصلة عملنا”

من هي المليارديرة ماكنزي سكوت

تعد سكوت، الزوجة السابقة لمؤسس أمازون، جيف بيزوس، واحدة من أكثر فاعلات الخير في العالم، إذ تخلت عن جزء كبير من الثروة التي حصلت عليها من طلاقها بمعدلات غير مسبوقة.

تقدر فوربس ثروة سكوت، التي انفصلت مؤخرًا عن زوجها الثاني، بقيمة 31.6 مليار دولار، جاءت كلها تقريبًا من أسهم أمازون. ومنذ منتصف عام 2020، تبرعت سكوت بمبلغ 12.8 مليار دولار لأكثر من 1200 منظمة.

بالمقارنة، تبرعت مؤسسة غيتس، التي تعد أكبر مؤسسة خيرية في العالم، والتي تمتلك 53 مليار دولار وأكثر من 1700 موظف، بمبلغ 11.9 مليار دولار في الفترة الزمنية نفسها، وفقًا لقاعدة بيانات المنح الخاصة بها.

وهذا الشهر وحده، (أكتوبر) تبرعت سكوت أيضًا بمبلغ 15 مليون دولار لمؤسسة VisionSpring المتخصصة في بيع النظارات بأسعار معقولة، و15 مليون دولار لمؤسسة Paso del Norte Health Foundation في تكساس، و20 مليون دولار لمنطقة مدارس Fresno Unified School District في كاليفورنيا.

قدمت سكوت هدايا أخرى للمنظمات غير الربحية الكبيرة ذات الفروق في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك مجموعة النوادي Boys and Girls Clubs of America (التي تبرعت لها بمبلغ 281 مليون دولار)، ومنظمة Planned Parenthood (التي حصلت على هدية بقيمة 275 مليون دولار)، ومنظمة Big Brothers Big Sisters (التي حصلت على هدية بقيمة 122 مليون دولار)

وليس معروفًا ما إذا كانت سكوت استخدمت سلطة في تقرير الفروع التي تسلمت جزءًا من تبرعها في تلك الحالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *