أخبار الساعة، مجتمع

الأمن يوقف مغني الراب “طوطو”

طوطو

أفاد مصدر أمني لجريدة “العمق”، أن مغني الراب، طه فحصي، الملقب بـ”الغراندي طوطو”، قد تم توقيفه، مساء الإثنين، بالدار البيضاء، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، للبحث معه حول شكايات تتهمه بالسب والقذف والتشهير.

وقررت النيابة العامة بمدينة الدار البيضاء وضع الرابور “الغراندي طوطو” تحت تدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة قابلة لتجديد وذلك لضرورة البحث التمهيدي.

وكان “طوطو” قد مثُل مساء الإثنين أمام الشرطة القضائية بولاية الدار البيضاء، حيث تم الاستماع له في الشكايات الموجهة ضده.

ويواجه الرابور المغربي خمس شكايات وضعها كل من الصحفي محمد التيجيني، عميد الأغنية عبد الوهاب الدكالي، الملحن مولاي أحمد العلوي، عبد الله عصامي، عبد العاطي أمنا.

وتتعلق الشكايات بتهم منها “السب والقذف والتهديد والإخلال بالحياء العام والاعتداء على الشرف والاعتبار الشخصي وإفشاء معلومات وأسرار تتعلق بالحياة الخاصة للأشخاص دون إذنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وكان “طوطو” قد نظم أمس الأحد ندوة صحفية المتس من خلالها العذر من الجميع وأساسا الأشخاص الذين اعتبرهم متضررين من خرجاته وتصريحاته.

وأكد محامي “طوطو”، عبد الفتاح زهراش، خلال الندوة صحفية، أن أسباب منع موكله من السفر ما زالت مجهولة وأنه سيمتثل للاستدعاء الموجه إليهم من قبل السلطات الأمنية.

وأضاف زهراش أنه سيتجه هو وموكله  الاثنين إلى مصلحة الأمن استجابة وامتثالا للاستدعاء، وحينها سيطلع على أسباب المنع من السفر والتهم الموجهة إلى موكله، مشيرا إلى أن هناك دعوتين قضائيتين على حد علمه، في حين يجري الحديث عن وجود دعاوى قضائية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • المهدي
    منذ 23 ساعة

    تحية إكبار واحترام لقضاء مستقل حازم فيه رجال لا يخافون في الله لومة لائم، يحاكمون كل من سولت له نفسه الخبيثة التعالي والإستكبار وشتم الناس والإستهزاء بالقوانين والتجبر بوجود من يسندونه ويحمينه ويساعدونه على الظلم. أليس هذا "طوطو" هو ذاك الخبيث الشيطاني الذي بمناسبة مهرجان الرباط جهل وتأله وأزبد وأرعد ولم يترك شيئا من الخبث إلى وأخرجه وصبه على خالقه وعلى الناس. يجب إعادة تربيته على قدر قبح لسانه وتصرفاته. أنسان مقزز٧٨

  • snoussi
    منذ يومين

    saraha ce que on appel l art du cinema ou lart de music v c est HARAME ET vous bla bla bla noudo nodo nodo tk...... lmohim bini w binkom SCHEZOFRINI f mgribi f video cinema tlfaza mgribia khass moutabaaa l kol acteur ban dyr rasso skran w lmokhrij w moul charika w equipe kolha b tahrid ala fassad hjjjjjjhhhhhhh wkol fnana tswrat fok frach awla b malabiss modern b khayana zwjyia awla fassad

  • Sinabs
    منذ شهرين

    عندما تغني شاكيرا او سنوب دك او اي مغي اجنبي هل تقومون بنفس رد الفعل تستمعون الى اغاني هابط وتحركون رووسكم بريتمها وانتم لا تفهمون مايقال وعندما يغني احد بواقع بلغة تفهمونها لا هابط ساقط انوضو من الشمش وظيوه فسوق راسكم ودنك و عنيك بغيت تبلعهم راك تقد مامشدودش بسيف باش تسمع ومالين الدعم كيلقاو راسهوم تنساو بغاو البوز

  • غيور
    منذ 3 أشهر

    الذي بجب ان يحاكم هو الوزير الذي يسر له وجاء به الى المنصة ليسب الشعب المغربي ويتباهى بقنينة الويسكي في يده

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    صراحة كان حريا على السلطات ان تعتقل المدعو طوطو وهو على الخشبة التي كان يغني عليها ويتلفظ فكلام فاحش ممعن في الدونية والسقوط.يا إلهي إلى أي حضيض نهوي؟!

  • مغربي
    منذ 3 أشهر

    لماذا لم تتدخل الشرطة في اللحظة و الحين ؟ التهمة هي السكر العلني و التحريض على المخدرات و السلوك غير اللائق . هذا ما يكتب في التقارير عادة . لكن السيد طوطو كان تحت حماية الوزير . و الشرطة لا تتحدى التوصيات

  • يحيى سبيلي
    منذ 3 أشهر

    كلمة حق في حق الفن الهابط: الحمد لله على كل حال.. بعد هذا التدني السلوكي أو الأخلاقي؛ القولي والفعلي فيما نسمعه ونراه - يوميا تقريبا - عن "فنانين و فنانات على السواء، على وسائل التواصل الاجتماعي، لم نعد نترقب فنا راقيا يُسمع، أو يُشاهد...إلا النزر القليل .. ونحمد الله تعالى على وجود أصوات هنا وهناك ما زالت تحتج ، وتصدح بكلمة الحق ... وأخص بالذكر - في الآونة الاخيرة(أكتوبر2022م) - مجموعة من الفنانين التي توجد في الاتجاه المعاكس ؛ وأقصد بالضبط تلك الشكايات الخمس؛ في حق الملقب بـ "طوطو"؛و التي وضعها كل من: الصحفي محمد التيجيني، وعميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي، والملحن مولاي أحمد العلوي،و عبد الله عصامي، وعبد العاطي أمنا " (حسب جريدة العمق المغربية الإلكترونية ... (https://al3omk.com/790326.html))... وما من كاتب إلا سيفنى ** ويُبقي الدهرُ ما كتبت يداهُ. فلا تكتب بكفك غيرَ شيءٍ ** يسرُّك يوم القيامة أن تراهُ.. سلام يا مومن....

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    هل الوزارة التي فسحت له المجال سيطالها نفس القرار؟