سياسة

بنسعيد: دعم الصحافة سيقفز إلى 20 مليار.. وكثرة المنابر بات مقلقا

قال وزير الثقافة والشباب والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن الحكومة رصدت 35 مليون درهم لدعم الصحافة في مشروع قانون المالية لسنة 2023.

وأضاف الوزير أن هذا الدعم يمكن أن يصل في 2024 إلى 200 مليون درهم (20 مليار سنتيم”، حرصا من الحكومة على دعم المقاولات الصحافية وتحسين الوضعية المادية للصحافيين.

وشدد في كلمة له خلال لقاء دراسي نظمه الفريق الحركي بمجلس النواب بشراكة مع المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، على ضرورة رفع الدعم الموجه إلى الصحافة بالمغرب، حتى تقوم بأدوارها كما يجب، وتطوير مواردها خصوصا ما يتعلق بالإشهار.

وسجل المسؤول الحكومي، كثرة المنابر الإعلامية في المغرب والتي تصل إلى 900 منبر، مضيفا أن ما يسترعي اهتمام الوزارة هو جودة المنتوج الإعلامي في ظل كثرة الأخبار الزائفة، مشددا على ضرورة أن تكون لدينا صحافة مؤثرة على الصعيد الإقليمي والقاري وحتى الدولي، في ظل التوجه الدولي للمملكة.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أنه يدعم الرفع في أجور الصحافيين وهو ما عبر عنه في أول لقاء عقده مع المهنيين، مضيفا أن هذه النقطة الكل متفق عليها، بالرغم من بعض ملاحظات الناشرين الذين ليسوا ضد الرفع من الأجور بل يواجهون إشكالات اقتصادية، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *