مجتمع

مدينتين مغربيتين تتوجان في مراكش بشهادة “النجاعة”

حصلت كل من مدينة أكادير وشفشاون، بقرية المناخ بمراكش، على الشهادة الدولية “مبادرات في النجاعة” بمناسبة “كوب22″، وهما أول مدينتين في إفريقيا والشرق الأوسط تحصلان على هذه الشهادة، التي تُعنى بالطاقية والحركية والاهتمام بالبيئة.

وقد عرف تسليم شهادة “مبادرات في النجاعة”، بمراكش، حضور عمدة مدينة أكادير ورئيس جماعة شفشاون وبعض عمال الداخلية وممثلو الهيئات الدولية والصحافة المحلية والوطنية.. 

وتجدر الإشارة، أن جماعة أكادير والجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية AMEV، نظمت يوم 26 غشت الماضي، لقاء دوليا حول “الجماعات الترابية واستعمال الطاقات البديلة –الحركية الكهربائية نموذجا”.

وتعد مدينة أكادير واحدة من ثلاثة جماعات نموذجية اختارتها الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، في إطار استراتيجيتها الترابية للطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية، (جهتينو2020)، وذلك دعما لالتزاماتها في مجال التنمية المستدامة وبصفتها عضوا في الجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية.

وتلتزم مدينة أكادير بالأهداف الطاقية للمملكة، من خلال تسخير مواردها ومخططاتها الحضرية للحفاظ على الموارد الطاقية ودعم ساكنة المنطقة في ترشيد استهلاك الطاقة في المجالات التي تقع تحت نفوذها.