سياسة

أخنوش: قدمنا مشروعا ماليا اجتماعيا محضا سيحسن العلاقة مع المواطنين

فيديو: رشيدة أبومليك

قال رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إن مشروع قانون المالية لسنة 2023 الذي قدمته الحكومة الحالية، عبارة عن مشروع مالي اجتماعي محض، سيساهم في تحسين العلاقة مع المواطنين.

جاء ذلك في تصريح له عقب انتهاء لقاء هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، مساء اليوم الأربعاء بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط، بحضور عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال.

وأوضح أخنوش أن لقاء رئاسة الأغبية تداول في  مردودية العمل الحكومي خلال هذه السنة، في ظل أزمة عالمية وقلة التساقطات المطرية، وكيف تفاعلت الحكومة مع هذا الوضع والإكراهات التي واجهتها والحلول التي قدمتها للمواطنين.

كما تطرق اللقاء، يضيف أخنوش، إلى “آفاق مشروع المالية الجديد الذي سيغر عدد من المسائل، لأنه قانون مالي اجتماعي محض، كله تدابير تخص التعليم والصحة والحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الإجبارية، وتقديم الدعم للمواطنين والأطفال في سن التمدرس”.

واعتبر المتحدث أن مشروع المالية الجديد سيحسن العلاقة مع المواطنين، مشيرا إلى أن اللقاء تناول، أيضا، الأزمات والمشاكل التي يمكن أن تعترض عمل مجالس الجماعات الترابية والجهات، وكيفية مساعدتهم مركزيا لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *