أخبار الساعة، منوعات

مؤسسة “الفقيه التطواني” تواصل سلسلة لقاءاتها باستضافة عبد اللطيف وهبي

تستضيف مؤسسة الفقيه التطواني للعلم والأدب، وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، في لقاء مفتوح حول قضايا الساعة التي تستأثر باهتمام الرأي العام، وذلك يوم الثلاثاء فاتح نونبر المقبل بقصر المؤتمرات بسلا، بداية من الساعة السادسة مساء.

ومن المنتظر أن يتناول اللقاء مجموعة من المواضيع والقضايا المرتبطة بقطاع العدل، خاصة النقاش حول تعديل مدونة الأسرة والقانون الجنائي والنصوص المرتبطة بها من جهة، مع التطرق للمستجدات التي يشهدها قطاع القضاء والمحاماة من جهة أخرى، وغيرها من قضايا الساعة التي تستأثر باهتمام الرأي العام.

ويساهم في تنشيط هذا اللقاء كل من منير أبو المعالي، رئيس تحرير موقع “اليوم 24″، ومريم بتوراوت، صحافية بالإذاعة الوطنية، فيما يدير اللقاء رئيس المؤسسة أبو بكر الفقيه التطواني.

ومن المنتظر أن يتم نقل وقائع هذه الندوة بشكل مباشر على صفحات كل من موقع العمق المغربي، “مدار 21″، “اليوم 24″، إضافة لصفحة حزب الأصالة والمعاصرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فضلا عن صفحة مؤسسة “الفقيه التطواني”.

ويدخل هذا اللقاء ضمن البرنامج الذي كانت قد أطلقته مؤسسة الفقيه التطواني، شهر مارس الماضي، “السياسة بصيغة أخرى”، حيث يتناول قضايا الساعة التي يعرفها المغرب، بمشاركة مفكرين وأكاديميين وإعلاميين وفاعلين سياسيين وجمعويين.

وأوضحت المؤسسة أن هذا البرنامج يروم إعادة التساؤل حول مسار النقاش السياسي وطبيعته، و”لا شك أن التحولات المهيكلة وطرق مقاربتها أحدثت نمطا جديدا في فلسفة هذا النقاش وبنيته وصرفت التفكير عن الكثير من الهوامش غير المجدية في واقع مليء بالانتظارات”.

وقالت إن الغاية من هذا النقاش تتمثل في “العمل على التملك الجماعي لمضامين التحولات في مختلف مجالاتها الدستورية والقانونية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية ومن خلالها رؤية واضحة حول الواقع والمحيط”.

كما يهدف البرنامج إلى “تنظيم جلسات استماع لمختلف الفاعلين على المستوى الوطني كما على المستوى المحلي، لفهم آليات التنزيل ورصد التطورات والإنجازات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *