سياسة

فاتحة شوباني تقاضي “الأحداث” بسبب “الشيك والدقيق”

العمق المغربي / جمال أمدوري

قالت فاتحة شوباني، البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، إنها بصدد الشروع في رفع دعوى قضائية ضد جريدة “الأحداث المغربية” التي نشرت مقالا مؤخرا تحت عنوان “فاتحة شوباني .. الشيك والدقيق” يتهم كاتبه البرلمانية المذكورة بتوزيع شيكات وأكياس دقيق خلال حملتها الانتخابية قبيل استحقاقات السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت فاتحة شوباني، وهي شقيقة رئيس جهة درعة تافيلالت الحبيب شوباني، في تصريح لـ “العمق” أن مقال الجريدة المذكورة “كله كذب وافتراء”، موضحة أنها تترأس جمعية نساء الأطلس تافيلالت ولا علاقة لها بجمعية أم البنين التي قالت “الأحداث المغربية” إنها رئيستها وتتحكم بواسطتها في الأسر المعوزة خلال فترات الانتخابات.

ونفت النائبة البرلمانية استغلالها لمنصبها كرئيسة لجمعية نساء الأطلس تافيلالت من أجل جمع الأصوات بتوزيع أكياس الدقيق خلال انتخابات السابع من أكتوبر، على المستفيدين من خدمات الجمعية.

وأضافت شوباني، أن ما تروجه بعض وسائل الإعلام من “كذب وافتراء” ما هو إلا “حلقة من مسلسل معروف ومفضوح لتشويه قيادات العدالة والتنمية غير أنها تبوء في كل مرة بالفشل الذريع”، على حد تعبيرها.

يشار إلى أن جريدة “الأحداث المغربية” نشرت مقالا تحت عنوان “فاتحة شوباني .. الشيك والدقيق” تتناول فيه الجريدة ما وصفته تورطا للنائبة البرلمانية عن حزب المصباح -اللائحة الوطنية – والمتحدرة من مدينة الرشيدية في قضية شيك بدون رصيد سلمته لإحدى مطاحن الدقيق يعود لجمعية “فاطمة الفهرية أم البنين لحماية الأسرة” التي قالت ذات الجريدة إن فاتحة شوباني هي رئيستها.