الكرة المغربية

جامعة لقجع لا تعرف علم فلسطين وهيئة مغربية تعتبرها فضيحة

بعد رفع العلم الصهيوني في مراكش وحضور وفد رسمي يمثل “إسرائيل” في مؤتمر “كوب 22″، بمبرر إشراف الأمم المتحدة على المؤتمر العالمي، جاء الدور على العلم الفلسطيني، هذه المرة ليس من أجل رفعه، بل بارتكاب خطأ في ألوانه في دعوات حضور مباراة المنتخبين المغربي والفلسطيني التي جرت أمس الإثنين بالرباط.

ووزعت الجامعة الملكية لكرة القدم دعوات لحضور المباراة الودية التي جرت على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث تتضمن الدعوة علما غير موجود على الأرض تم نسبه على أنه العلم الفلسطيني، وذلك في خطأ وصفه متتبعون بـ”الفادح”.

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، اعتبر أن تغيير ألوان العلم الفلسطيني “فضيحة مدوية للجامعة الملكية لكرة القدم “، مشيرا إلى أن ارتكاب هذا “الخطأ الفادح” يأتي في وقت يتم رفع علم الكيان الصهيوني في مراكش، متسائلا: “ترى أي موقف هذا”.

وسخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من ارتكاب هذا الخطأ في علم دولة حاضرة بقوة في وجدان المغاربة، وعلق أحد الفيسبوكيين بالقول: “ألوان العلم لا وجود لها مطلقا في أية بقعة في الأرض، وكأن جامعة لقجع استضافت فريقا من كوكب زحل”.

يُذكر أن المنتخب الوطني المغربي الرديف، تعادل مع نظيره الفلسطيني بصفر لمثله، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء أمس الإثنين، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.