مجتمع

هيئة نقابية تسجل “احتقانا عميقا” بوزارة المنصوري وتقرر الاحتجاج

سجل المكتب النقابي الكونفدرالي للمصالح المركزية للإسكان وسياسة المدينة ما وصفه بـ”الاحتقان العميق” وسط عموم الموظفات الموظفين بقطاع الاسكان نتيجة تجميد الحوار الاجتماعي القطاعي والتفاعل السلبي للإدارة مع ملفاتهم المطلبية.

وأشارت النقابة في بلاغ أصدرته عقب اجتماعها، أول أمس الثلاثاء، إلى “كيل بعض المسؤولين بقطاع الاسكان بمكيالين تجاه الموظفات والموظفين الممارسين لحقهم في التنظيم النقابي”، وإلى “الاستهداف الواضح والمكشوف” للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وللهيئات النقابية المناضلة بالقطاع.

وقال البيان إن المسؤولين ينهجون، بأوامر وتوجيهات من جهة أصبحت معلومة، سياسة قطع الأرزاق بهدف التركيع والتطويع كما هو حال موظفي وموظفات كل من مديرية التواصل والتعاون ونظم الاعلام، والمفتشية العامة.

وسجلت النقابة غياب تام للتواصل والحوار بالقطاع، وتهرب المسؤولين من استقبال الموظفين في نهج مستمر لسياسة الأبواب الموصدة، فضلا عن عدم اتخاذ إجراءات حازمة وفتح تحقيق جدي في ملف ابتزاز وطرد مستخدمي البرنامج الوطني المستدام للقصور والقصبات.

وأعلنت النقابة ذاته عن خطوات احتجاجية في ظل ما أسمتها بـ”الوضعية غير السليمة” وعدم وفاء المسؤولين بالتزاماتهم واستنفاذ كافة الأساليب التواصلية مع المسؤولين من رسائل وبيانات وعرائض الموظفين، وأمام غياب محاور مسؤول بالوزارة.

وستنطلق احتجتجات النقابة بحمل الشارة الحمراء طيلة يومي الثلاثاء 08 والأربعاء 09 نوفمبر 2022 بمقر الوزارة، وتنظيم وقفات احتجاجية مدتها 10 دقائق بمقر الوزارة تبتدئ الوقفة الأولى ببهو الوزارة يوم الثلاثاء 08 نونبر 2022 انطلاقا من الساعة الواحدة زوالا وستقرر الوقفة الموالية في حينه، وفق ما ذكره البلاغ.

المصدر ذاته أشار إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام الوزارة لمدة ساعة يوم الخميس 17 نونبر 2022 (أمام الباب الرئيسي للوزارة: مدخل A) ابتداء من الساعة الثانية عشر زوالا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *