سياسة

الـUMT يفقد مقعدين بمجلس المستشارين ضمنهما رئيسة الفريق.. والباطرونا تفقد مقعدا

فقد فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين مقعدين اثنين بناء على قرار للمحكمة الدستورية، التي قررت إلغاء انتخاب كل من رئيسة الفريق آمال العمري والمستشار عز الدين زكري، فيما فقد اتحاد مقاولات المغرب مقعدا لمستشار أحمد الصغير.

وعللت المحكمة إلغاء مقعد رئيس الفريق آمال العمري بكونها “ترشحت باسم إحدى المنظمات النقابية برسم الاقتراع ذاته، ممثلة للقطاع البنكي بالرغم من انقضاء صفتها مدوبة للأجراء لبلوغها سن التقاعد، وتجاوزها الحد الأقصى للتمديد.

أما عن إلغاء مقعد عز الدين زكري، فقد تم تبرير القرار بكون المعني ترشح باسم المنظمات النقابية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، “ممثلا لقطاع الضمان الاجتماعي”، دون ان تكون له صفة مندوب الأجراء للقطاع المذكور.

وفي القرار ذاته، رفضت المحكمة الدستورية الطلب القاضي بإلغاء انتخاب كل من ميلود معصيد ونور الدين سليك ومينة حمداني وفاطمة الإدريسي وبوشعيب علوش ومريم الهلواني في نفس الاقتراع.

كما قضت المحكمة في ملف آخر بإلغاء انتخاب أحمد الصغير عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في الاقتراع الذي أجري في 5 أكتوبر 2021، بـرسم الهيـئة الناخـبة لممـثلي المنظمـات المهـنية للمشغـلين الأكثر تمثيلية بالدائرة الانتخابية “سوس-ماسة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *