سياسة

توافد رؤساء الدول على مراكش وأمير الكويت أول الواصلين

بدأ رؤساء الدول في التوافد على مراكش للمشاركة في أشغال مؤتمر المناخ الدولي “كوب 22” الذي يحتضنه المغرب، حيث حل زوال اليوم بمراكش كل من أمير الكويت ورؤساء الغابون والكوت ديفوار والكونغو برازافيل وبالاو، فيما يرتقب وصول حوالي 40 رئيس دولة و30 رئيس حكومة.

وكان أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أول الواصلين إلى مراكش، للمشاركة في أشغال الدورة 22 لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول المناخ “كوب 22” التي تحتضنها المدينة الحمراء ما بين 7 و18 نونبر الجاري.

ووجد أمير دولة الكويت في استقباله بمطار مراكش المنارة الدولي، زوال اليوم الأحد، وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد وسفير دولة الكويت بالمغرب عبد اللطيف يحيى.

كما وصل رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أوندمبا، بعد زوال اليوم الأحد بمدينة مراكش، وكان في استقباله وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، وسفير جمهورية الغابون بالرباط عبدو رزاق غي كامبوغو.

وحل أيضا زوال اليوم بمطار المنارة، رئيس جمهورية الكوت ديفوار الحسن درامان واتارا، استقبله أيضا وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش وسفير جمهورية الكوت ديفوار بالمغرب إدريسا طراوري.

ووصل رئيس جمهورية بالاو تومي رمنجساو، إلى مدينة مراكش، حيث استقبله وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي.

كما حل عشية اليوم بمراكش رئيس جمهورية الكونغو برازافيل ديني ساسو نغيسو، حيث وجد ضيف المغرب في استقباله وزير الصحةالحسين الوردي وسفير جمهورية الكونغو بالمغرب فالانتين أوليسونغو.

ومن المرتقب، أن يحل بمراكش أيضا، كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الحكومة الإسباني ماريانو راخوي، للمشاركة في الدورة الـ22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار حول التغيرات المناخية كوب 22.