سياسة

وزير الداخلية يدعو المغاربة غير المسجلين في اللوائح الانتخابية إلى تقديم طلباتهم

دعا وزير الداخلية، المواطنات والمواطنين غير المسجلين لحد الآن في اللوائح الانتخابية، والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2023، إلى تقديم طلبات تسجليهم في اللوائح الانتخابية إلى غاية يوم 31 دجنبر 2022، وذلك في إطار المراجعة السنوية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2023.

وأفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الخميس، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه يمكن تقديم طلبات التسجيل من طرف المعنيين بالأمر، إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم، أو عن طريق الموقع الإلكتروني: www.listeselectorales.ma

وأوضح البلاغ أنه خلال نفس الفترة، يمكن للمواطنات والمواطنين المسجلين في اللوائح الانتخابية، والذين غيروا محل إقامتهم، أن يطلبوا نقل تسجيلهم إلى اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

وبخصوص المواطنين الذين غيروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي لنفس الجماعة أو المقاطعة، فينبغي لهم، خلال الأجل المذكور، أن يخبروا السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديد، قصد تحيين عناوينهم المضمنة في اللائحة الانتخابية للجماعة أو المقاطعة المعنية.

كما أشار المصدر ذاته إلى أنه يمكن للمواطنات والمواطنين المسجلين في اللوائح الانتخابية، التأكد من البيانات المضمنة في نفس اللوائح، بواسطة رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727.

وفي بلاغ آخر، أعلن وزير الداخلية عن انطلاق المراجعة السنوية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية برسم سنة 2023، حيث انطلقت فترة تقديم طلبات التسجيل الجديدة للمهنيين غير المسجلين في اللوائح المهنية الحالية، يومه الخميس فاتح دجنبر، وتستمير إلى غاية 31 من الشهر الجاري.

ويتعلق الأمر بالمهنيات والمهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية، أو غرف التجارة والصناعة والخدمات، أو غرف الصناعة التقليدية، أو غرف الصيد البحري، غير المسجلين في اللوائح الحالية، وفق البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

ودعا وزير الداخلية، المهنيين غير المسجلين، والمستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2023، إلى تقديم طلبات تسجليهم في اللائحة الانتخابية للغرف التي ينتسبون إليها، لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مكان مزاولة نشاطهم المهني.

كما ينبغي للمهنيين المسجلين في اللوائح، والذين يرغبون في نقل تسجيلهم من لائحة انتخابية لصنف مهني، أو لهيئة انتخابية إلى لائحة صنف، أو هيئة أخرى، أو من دائرة انتخابية، أو من غرفة إلى غرفة أخرى، أن يقدموا طلبات نقل تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المذكورة، قبل انصرام شهر دجنبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *