مجتمع

أكاديمية درعة تقر بخطأ حرم “متعاقدين” من أجورهم وتعد بعدم تكراره

أقرت أكاديمية درعة تافيلالت بالخطأ الذي حرم بعض الأساتذة من أجرة شهر نونبر المنصرم، مشيرة إلى أن المشكل التقني يتعلق بـ 95 تحويلا ماليا لشهر نونبر 2022 من أصل 7768 تحويلا شهريا.

وقالت الأكاديمية، في بلاغ توضيحي توصلت به جريدة “العمق”، إن الأكاديمية قامت بتاريخ 25 نونبر 2022 بتحويل جميع الأجور والاشتراكات لفائدة الأطر النظامية للأكاديمية إلى حساب الخزينة العامة للمملكة بموجب اتفاقية معالجة الأجور الموقعة بين الطرفين بتاريخ 5 يوليوز 2016، مؤكدة على أن المشكل التقني طرأ في اعتماد شهادة التعريف البنكي (RIB) بالنسبة للأطر الذين قاموا بتغيير أرقام حساباتهم البنكية.

وأوضح المصدر ذاته أنه بخصوص الاقتطاعات المزدوجة التي شملت أجور بعض الموظفين، فقد باشرت مصالح هذه الأكاديمية الاقتطاع من المنبع للأطر الذين عبروا عن رغبتهم في ذلك، غير أن بعض الوكالات البنكية قامت بخصم نفس حوالة الدين مرتين من حساباتهم الشخصية.

وأشار البلاغ إلى أنه في إطار التفاعل السريع والفوري، قامت مصالح الأكاديمية بتسليم المعنيين بالاقتطاعات المزدوجة وثيقة إدارية تثبت حقهم في استرجاع المبالغ المخصومة من حساباتهم البنكية.

وختمت الأكاديمية بلاغها التوضيح بالتأكيد على أن هذا المشكل التقني لن يتكرر مرة أخرى بعدما تم تحيين قاعدة المعطيات الخاصة بشهادات التعريف البنكية، مشددة على أنها تحرص دائما على التواصل والتفاعل الإيجابي مع كل قضايا نساء ورجال التربية والتكوين.

وكانت جريدة “العمق” قد أثارت موضوع حرمان “متعاقدين” بجهة درعة تافيلالت من أجرة نونبر المنصرم، وهو ما استنكرته الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في بيان لها.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *