سياسة

للمرة الثانية.. حكم قضائي يلغي انتخاب البركاني رئيسا لأكبر غرفة صناعة بالمغرب

قضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، بإلغاء انتخاب حسان البركاني، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، لجهة الدار البيضاء سطات، للمرة الثانية، اليوم الخميس 8 دجنبر 2022.

وسبق أن ألغت محكمة الاستئناف الادارية بالرباط، انتخاب حسان البركاني عن حزب الاستقلال، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات، في شتنبر 2021، ليعيد الاستقلال تزكيته للمنصب بدعم من أحزاب التحالف الثلاثي.

وظفر الاستقلالي البركاني، للمرة الثانية، برئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، في 23 شتنبر 2022، بعد حصوله على 83 صوتا، في جلسة تصويت مارطونية ساخنة دامت إلى وقت متأخر من الليل، مُنعت من دخولها الصحافة، بينما عرفت مشادات كلامية وتبادل للضرب وفقا لشرائط سربها منتخبون.

وعرفت جلسة انتخاب البركاني في شتنبر من 2022، خلافا عسيرا بين أنصار المرشحين، بسبب طريقة التصويت في الجلسة، بينما تعرض منافس البركاني، عن حزب الحركة الشعبية، الشرقي فرحان، للضرب وتزيق قميصه، وانسحب من عملية التصويت، ووعد في تصريح لجريدة “العمق”، أنه سيتقدم بالطعن في هذه الانتخابات”.

وأكد فرحان، ضمن تصريح سابق لـ”العمق”، أن حزب السنبلة سيطعن في انتخاب حسان البركاني رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، لأنه وبحسبه “لم يكن هناك تصويت قانوني بل تعيين لمرشح حزب الاستقلال”.

وتمكن فرحان، من وعده، بعدما قدم طعنا في انتخاب البركاني، حيث قضى حكم قضائي، صدر اليوم الخميس 8 دجنبر 2022، بإلغاء البركاني رئيسا لأكبر غرفة صناعة بالمغرب، للمرة الثانية، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية، وذلك بعدما طعن في انتخابه أول مرة، الرئيس السابق للغرفة، عن حزب الاتحاد الدستوري ياسر عادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *