منوعات

وزير خارجية أمريكا يهنئ الأسود.. ويؤكد: إفريقيا تصنع التاريخ وتحتل الصدارة

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فريق المنتخب الوطني بتأهله لدور نصف نهائي المونديال بقطر.

وقال بلينكن في تغريدة عبى حسابه بتويتر:  “أفريقيا تصنع التاريخ وتحتل الصدارة داخل الميدان وخارجه”.

وأضاف ضمن تغريدته: “في عشية قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا، أهنئ أسود الأطلس على فوزهم اليوم، لقد أصبحوا أول فريق أفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم”.

وكتب المنتخب المغربي، اليوم السبت، اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ منافسات المونديال، بعد تغلبه على نظيره البرتغالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وبهذا التأهل، يكون أسود الأطلس أو منتخب إفريقي ينجح في تخطى الدور ربع النهائي متفوقا على الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، التي اكتفت بربع النهائي.

وافتقد المنتخب المغربي لخدمات نايف أكرد ونصير مزراوي، حيث اعتمد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على كل من ياسين بونو – أشرف حكيمي – رومان سايس – سفيان أمرابط – سليم أملاح – عز الدين أوناحي – حكيم زياش – سفيان بوفال -يوسف النصيري – جواد الياميق – يحيى عطية الله.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم مهمة قيادة المباراة للحكم الأرجنتيني، فاكوندو تيلو، بمساعدة مواطنيه إزكييل بريلوفسكي وغابرييل تشادي، بالإضافة إلى السالفادوري إيفان بارتون كحكم رابع، فيما تولى الأرجنتيني ماورو فيغليانو إدارة غرفة الـ”فار”، بمساعدة الإسباني ريكاردو دي بورغوس والأرجنتيني دييغو بونفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *