مجتمع

فتح تحقيق حول تعنيف شرطة سبتة لمغربيات خلال احتفالهن بتأهل الأسود

فتحت حكومة سبتة المحتلة، أمس الأحد، تحقيقا حول شريط فيديو أظهر عناصر من الشرطة المحلية تعتدي على 3 نساء مغربيات كن يشاركن في احتفالات تلت عبور المنتخب المغربي إلى دور النصف النهائي عقب فوزه السبت الماضي، على نظيره البرتغالي بهدف لصفر.

وأقدمت عناصر شرطة بسبتة المحتلة على تعنيف مغربيات خلال رفعهن للعلم المغربي خلال احتفالات بتأهل الأسود إلى نصف النهائي. وقالت حكومة “خوان فيفاس”، في بيان لها، إنه تم إرسال مقاطع الفيديو التي توثق للاعتداء إلى الشركة الوطنية، في انتظار الكشف عن نتائج التحقيق وإحالة الملف على القضاء,

ونقلت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية، عن مصادر من هيئة الأركان العامة العليا للشرطة الوطنية أن عناصر الشرطة المحلية بسبتة أبلغوا بالفعل عن وقوع هذا الحادث. فيما أعرب الحزب الاشتراكي بسبتة عن أسفه “العميق” للصور التي تم بثها، وأبدى ثقته في عمل الأجهزة الأمنية، مطالبا السلطة التنفيذية المحلية “بتوضيح الحقائق”.

وبالمقابل، قال زعيم حزب “فوكس” اليميني، على صحفته بـ”تويتر”، إن البيان الذي أصدره رئيس الحكومة المحلية “بائس ومثير للاشمئزاز وجبان”، مستغربا من التحقيق مع أفراد الشرطة المحلية، حيث قال “هل هذا هو الدعم الذي تقدمه حكومة فيفاس الجبانة والخائنة للشرطة المحلية لدينا؟ اغسلوا أيديكم ولا تخرجوا علنًا للدفاع عن من يحمينا يوميًا”.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فقد أظهر مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، صداما لأسباب غير معروفة في قلب سبتة بين العديد من عناصر وحدة الشرطة المحلية للتدخل السريع، وبعض مشجعي المنتخب المغربي، حيث انتهى الأمر بتعنيف عناصر الشرطة لثلاث نساء في أطرافهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *