مجتمع

سجال توقعات بين الأمن المغربي ونظيره الفرنسي يسبق مباراة الأسود والديكة

دخلت المديرية العامة للأمن الوطني، ونظيرتها الفرنسية، في سجال توقعات ودِّي حول مباراة المنتخبين المغربي والفرنسي، برسم نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، لقي إعجابا وتفاعلا كبيرا من طرف رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

فعلى صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، نشرت الشرطة الوطنية الفرنسية منشورا توقعت فيه فوز منتخب الديكة على أسود الأطلس بثلاثة أهداف مقابل واحد، وأشارت في منشورها إلى المديرية العامة للأمن الوطني.

وكتبت الشرطة الفرنسية في منشورها: “كأس العالم، الزملاء المغاربة الأعزاء في المديرية العامة للأمن الوطني، ما توقعكم لهذه الليلة؟ هنا نتخيل ذلك”، وأضافت مخاطبة المشجعين: “احترموا بعضكم واحتفلوا بفوز فريقكم بروح رياضية وبدون مشاحنات”.

تفاعل المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب لم يتأخر طويلا، حيث نشرت الصفحة الرسمية للمديرية على موقع “فيسبوك”، منشورا يتوقع فوز المغرب على فرنسا بهدفين لصفر.

وعلقت المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب، على توقع الشرطة الفرنسية بالقول: “زملاءنا الفرنسيين، إنكم على حق، سيكون هناك فارق هدفين في المباراة، لكن النتيجة ستكون لصالح المغرب بهدفين لصفر”.

وأعاد هذا السجال الودي بين شرطتي المغرب وفرنسا، إلى الواجهة، تفاعل السفارتين الأمريكية والبريطانية بالمغرب، مع مباريات منتخبي بلديهما في دور المجموعات بمونديال قطر، ضمن سجال بحس فكاهي لكسب دعم الجماهير المغربية لمنتخبي بلادهما.

ويترقب العالم، مساء اليوم، مباراة نصف النهائي الثانية في مونديال قطر، بين المغرب وفرنسا، من أجل التأهل إلى النهائي ومواجهة الأرجنتين التي انتصرت أمس الثلاثاء على كرواتيا بثلاثية نظيفة.

سفارتا أمريكا وبريطانيا بالرباط تحاولان استمالة دعم المغاربة لمنتخبيهما بالمونديال (صور)

وتأهل أسود الأطلس لأول مرة في تاريخهم إلى نصف النهائي، بعد 4 انتصارات على البرتغال وإسبانيا وبلجيكا وكندا، وتعادل مع كرواتيا، ليواجه بطل العالم في نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مرافعة مواطن
    منذ سنة واحدة

    ● لكن و يلا السخرية أن يرد المغاربة بلغة ماماهم فرنسا !!!!!.. ● كان المفروض أن تكون صفحة مديرية الامن بالمغرب باللغة العربية فقط او إذا اقتضى الحال ان توفر الترجمة باللغة بالإنجليزية .. ● بالتالي : كان المفروض ان يكون الرد باللغة العربية او اللغة الإنجليزية .. ● و إلا فإن الانتصار الحقيقي على فرنسا يبق في حذف و تنحية لغة فرنسا من مختلف القطاعات و المجالات في المغرب آنذاك يمكن الحديث عن استقلال و انتصار حقيقين ..