مجتمع

بلغاريا تحقق في تسهيل عبور المهاجرين المغاربة لأراضيها بطريقة غير قانونية

فتح مكتب المدعي العام بمدينة “ستارا زاكورا” الواقعة وسط بلغاريا، تحقيقا في مواجهة 6 أشخاص ساعدوا مجموعة من المهاجرين المغاربة على عبور البلاد بشكل غير قانوني.

وكشفت صحيفة “24 شاسا” البلغارية، أن التحقيق يدور حول شبهة تقديم المساعدة لمواطنين أجانب لعبور البلاد بشكل قانوني، عبر نقلهم بالسيارات والشاحنات، في انتهاك لقانون الأجانب ببلغاريا.

وأضافت الصحيفة، أن النيابة العامة المشرفة على التحقيق قررت الإبقاء على متهمين اثنين في الحبس الاحتياطي لتعميق التحقيق معهما، مضيفة أن أحدهما نقل 11 مهاجرا مغربيا بشاحنته مقابل 1100 يورو.

رحلة الموت نحو اليونان .. شباب مغاربة يتجاهلون الوباء لتحقيق الحلم الأوروبي (صور وفيديو)

وبحسب المصدر ذاته، فإن المتهم المذكور رفض الامتثال لأوامر رجال الشرطة بالتوقف على الطريق السريع “تراكيا” بمقاطعة “ستارا زاغورا”، قبل أن يقرر النزول من الشاحنة والركض بالاتجاه المعاكس لحركة المرور.

ووجهت للمتهم تهمة عرقلة تحقيق الشرطة، بموجة المادة 270 من الفقرة الأولى من قانون العقوبات البلغاري، كما أمر مكتب المدعي العام بـ”ستارا زاكورا” باعتقاله لتعميق البحث معه حول المنسوب إليه.

ووفقا للصحيفة البلغارية، فقد أدين مواطن من “جورجيا” يبلغ من العمر 22 عاما بتاريخ 13 دجنبر الجاري، بالحبس 9 أشهر وغرامة قدرها 500 ليف بلغاري، حيث تم ضبطه على الطريق السريع “تراكيا” وهو يقل 5 مهاجرين مغاربة بسيارته لمساعدتهم على عبور البلاد بطريقة غير شرعية.

يشار إلى أن دول غرب البلقان أصبحت تشكل المسار المفضل لعدد من الشباب المغربي الحالم بالوصول إلى “الفردوس الأوروبي”، حيث يقصدون تركيا ومن تم يجتازون الحدود البرية والبحرية نحو اليونان ثم بلغاريا وصربيا والبوسنة والهرسك وألبانيا ومونتيغرو إلى أن يصلوا إلى إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *