أخبار الساعة، مجتمع

برلماني يزف بشرى تسوية مستحقات الترقية لأسرة التعليم

قال النائب البرلماني حسن أومريبط، إن وزارة التربية الوطنية ستفرج عن مستحقات رجال ونساء التعليم المتعلقة بمتأخرات الترقية برسم سنة 2020 وماقبلها.

وقال البرلماني حزب الكتاب في تدوينة على صفحته الرسمية بالفيسبوك، إن هذه المتأخرات قيد التأشير الآن.

وكتب أومريبط: “كما تمت الإشارة إليه سلفا في تدويناتنا ومراسلاتنا ومداخلتنا على المستويين النقابي والبرلماني، وبعد إلحاح منقطع النظير تطلب منا نفسا طويلا،أقدمت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والرياضة والوزارة المنتدبة لدى وزارة المالية على الإفراج على مستحقات ومتأخرات الترقية برسم سنة 2020 وماقبلها..وهي الآن قيد التأشير”.

وقال البرلماني ذاته في تصريح لجريدة “العمق”، إن مجهودات جبارة بذلت في هذا الملف والتي ستمكن رجال ونساء التعليم المعنيين من التوصل بمستحقاتهم نهاية الشهر الجاري.

وكانت حكومة سعد الدين العثماني قد جمدت ترقيات “شغيلة التعليم” سنة 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية التي صاحبت ظهور الوباء.

وفي وقت سابق، أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة والأستاذات ضحايا تجميد الترقيات عزمها خوض إضرابات وطنية أيام 21 و22 و28 و29 من شهر دجنبر، بالإضافة إلى أيام 4 و5 و12 و13 يناير 2023، مع خوض اعتصامات بالمؤسسات التعليمية تزامنا مع الإضرابات.

كما لوحت التنسيقية بالاستقالة من جمعية مدرسة النجاح، ومن كل مجالس المؤسسات، مع مقاطعة التكوينات، والزيارات الصفية لهيئة التفتيش، وكذا مقاطعة موقع وتطبيق مسار، والامتناع عن تسليم النقط، ومقاطعة الامتحانات تصحيحا وحراسة، تحت طائلة خوض إضراب مفتوح ابتداء من تاريخ 16 يناير 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *