أخبار الساعة

مؤسسة سويسرية تشيد بسياسة المغرب في قطاع الطاقات المتجددة

10 نوفمبر 2016 - 11:40

 أشادت مؤسسة ABB السويسرية بالسياسات التي يبذلها المغرب في ميدان الطاقة، خصوصا في شقها المتعلق بالطاقات المتجددة، إذ وصفتها بـ”الاستراتيجية الطموحة”، كما أشادت أيضا بتنظيم المغرب لمؤتمر المناخ العالمي كوب 22.

وأوضحت الشركة الرائدة في مجال الكهرباء، في بلاغ لها، أنها منخرطة بالكامل في هذه الاستراتيجية التي تطمح المملكة من خلالها إلى تحقيق 42 بالمائة كحصة للطاقات المتجددة، وتخفيض بنسبة 15 بالمائة على مستوى استهلاك الطاقة في افق سنة 2020.

 من جهة أخرى، عبرت الشركة السويسرية عن سرورها بخصوص مشاركة المغرب تنظيم الحدث العالمي كوب 22، كشريك رسمي للمملكة في هذا الحدث، وأيضا لتعزيز مساهمتها في فصل النمو الاقتصادي عن استهلاك الطاقة وبعث غازات ثنائي اكسيد الكربون.

 ودعمت مجموعة ABB عددًا من التعهدات التي وقّع عليها قادة العالم في مؤتمر COP21 في باريس، وتشمل التزاماً بالمساعدة على رفع مستوى الطاقة المتجددة ومساعدة الاقتصادات الناشئة على نقل أسواقها إلى المنتجات الموفرة للطاقة. وفي مؤتمر COP22، ستعيد مجموعة ABB التأكيد هذا على هذا الالتزام بصفتها شريك رسمي ومساهم رئيسي في حلقات النقاش حول الصلاحيات التمكينية للتكنولوجيات الرقمية على تحويل الاقتصادات.

 وتعد مجموعة ABB رائدة تكنولوجياً في مجال المنتجات المكهربة، والروبوتات والحركة، والتشغيل الآلي، والشبكات الكهربائية، وتقدّم خدماتها إلى عملاء المنافع العامة وقطاعات الصناعة والنقل والبنية التحتية حول العالم. اليوم، تواصل مجموعة ABB مسيرة 125 عاماً من الابتكار والإبداع، وتصيغ مستقبل الرقمنة الصناعية وتترأس الطاقة والثورات الصناعية الرابعة. تعمل المجموعة في ما يزيد عن 100 بلداً وتوظّف حوالى 135 ألف شخصاً.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الجالية المغربية بتركيا تحتفي بالملاكمة المغربية خديجة المرضى بعد تحقيقها إنجازا تاريخيا (صور)

أخبار الساعة

البطل المغربي محسون يكشف كواليس تتويجه في كأس العالم لـ”الكيك بوكسينغ” (فيديو)

أخبار الساعة

خاص.. اعميمي قريب من مغادرة الجيش و”العمق” تكشف وجهته المرتقبة

تابعنا على