مجتمع

السلطات تسير نحو الشباك الواحد بمطار مراكش للحد من “تلاعبات” سيارات الأجرة

طاكسيات مراكش

على إثر الفضيحة التي تسبب فيها سائق سيارة أجرة من الصنف الثاني، والذي أقل سائحا أجنبيا بخمس أضعاف التسعيرة القانونية، قررت السلطات الإقليمية بمدينة مراكش اعتماد الشباك الواحد بمطار مراكش المنارة الدولي يخص خدمات سيارات الأجرة، وذلك للحد من التلاعب بأسعار خدمات النقل من وإلى المطار.

وأكد مصدر من ولاية جهة مراكش آسفي لجريدة “العمق” اتخاذ السلطات المعنية لقرار الشباك الواحد، مبرزا أنه سيخصص للأداء ولحجز سيارة الأجرة وفق ترتيبها المسجل لحظة دخول المركن الخاص، الأمر الذي من شأنه الحد من مجموعة من الممارسات التي يقدم عليها بعض المنتسبين للقطاع والتي تتجلى أساسا في بعض الشجارات فيما بينهم على الزبناء وكذا تغيير الأسعار.

ويذكر أن مصلحة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بعمالة مراكش، اضطرت الأسبوع الماضي إلى سحب رخصتي ثقة من سائقي سيارة أجرة بسبب التلاعب بالأسعار، الأول كان موضوع فضيحة عالمية إثر تصويره من طرف صانع محتوى يتابع الملايين، تم نقله من مطار مراكش إلى ساحة جامع الفنا بسعر 350 درهما بدل 70 درهما المنصوص عليها في التسعيرة الرسمية، والثاني امتنع عن استخدام العداد عند نقله لسائح أجنبي نحو حدائق ماجوريل وفرض عليه سعر 80 درهما في حين المسافة المقطوعة لا يكاد سعرها بالعداد يصل حتى 20 درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Abdel
    منذ سنة واحدة

    فوضى عارمة أمام المطار يوميا وفي كل وقت، يتسبب فيها أصحاب سيارات الأجرة وبعض المنتسبين للقطاع، مما يجعل المسافرين وخاصة الأجانب في حيرة تامة، معتقدين أنهم دخلوا إلى بلاد بلا قانون ولا نظام ولا سلطة، يسوقهم البعض ككبش الفداء إلى سيارات الأجرة. وضعية ينده لها الجبين عندما يخدش بعض المغاربة في شتى المجالات في صورة الوطن التي تعب البعض الآخر في تلميعها ورفع علم الوطن عاليا.