أخبار الساعة، مجتمع

تارودانت.. ساكنة أرزان تستغيث بوزير الداخلية لتقريب خدمات “القيادة”

يواجه سكان عدد من دواوير جماعة أرزان التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تارودانت، معاناة يومية في التنقل صوب مقر ” القيادة” الذي يتواجد بدوار “الفيض” والذي يبعد عنهم بما يقارب خمسين كيلومترا، وذلك من أجل التسجيل في السجل الاجتماعي للسكان، وقضاء مختلف اغراضهم الإدارية.

وأكد عدد من المواطنين المتضررين هذا المشكل، أن المنطقة التي شيد على أراضيها مقر القيادة، مجرد خلاء خال من المحلات التجارية والمطاعم من أجل راحة المواطنين الذين يحجون من أماكن بعيدة من أجل الحصول على وثائقهم الإدارية.

وأوضحوا، أن وسائل النقل العمومي كالحافلات وسيارات الأجرة، لا تصل إلى المنطقة المذكورة، ما يفرض على سكان كل من جماعة ارزان وتوغمرت وغيرها من الجماعات التابعة لقيادة الفيض، لكراء وسيلة نقل سرية مثل العربات المجرورة أو ما يعرف ب الخطاف” بأثمنة جد مكلفة تتراوح بين 300 درهم و500 درهم”، الشيء الذي يثقل كاهل الأسر ويزيد من معاناتهم المادية.

وأضاف المصادر ذاتها، أن هذا الإشكال يضرب في عمق مبدأ تقريب الإدارة من المواطنين، الذي أوصى به الملك محمد السادس في مناسبات عديدة.

هذا، وتطالب ساكنة جماعة أرزان، وزير الداخلية بضرورة التدخل العاجل من أجل توفير موظفين بمقر الجماعة من أجل التسجيل بالسجل الاجتماعي، أو إيجاد حلول عملية بديلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *