مغاربة العالم

من بوردو إلى طنجة.. شاب يسافر مشيا على الأقدام لدعم أيتام بني ملال 

خاض الشاب أمين زهير، الذي يبلغ من العمر 24 عاماً، رحلة مشياً على الأقدام، من بوردو الفرنسية إلى طنجة مرورا بإسبانيا، بهدف دعم أيتام مدينة بني ملال.

واستغرقت رحلة صاحب هذه المبادرة، المقلب بـ”زوز المغامر”، 46 يوماً وأزيد من 1500 كيلو متر، في مغامرة إنسانية شارك تفاصيلها عبر حسابه على “الانستغرام”.

واستطاع أمين زهير، الذي يعمل معلما ببوردو، تحقيق هدفه وهو جمع 10 ألف يورو، أي حوالي 11 مليون سنتيم مغربي، لمساعدة دور الأيتام ببني ملال، مسقط رأس والده.

ومع نهاية هذه الرحلة الطويلة، جمع أمين 10075 يورو بفضل مشاركة 367 شخصًا على منصة “كوتيز أب”، مما جعله يساعد ثلاثة دور أيتام إضافية بكل من وجدة وتازة.

وحول تفاصيل هذه الرحلة، قال أمين إنها “مغامرة صعبة جداً، لكن صورة الأيتام منحتني القوة للاستمرار في المشي”، مضيفا أنه “في اليوم الأول ذرف الدموع بسبب صعوبة الطريق”.

وأورد الشاب أمين، عبر حسابه على الانستغرام، “أنا الآن مقتنع بأن الإنسانية لم تضيع وأن كل شخص يسلك طريقه في الحياة سيحصل على الخير الذي تلقيته بنفسي”.

وأشار صاحب هذه المبادرة إلى أن “لا يستبعد إمكانية خوض تحديات رياضية وإنسانية أخرى في المستقبل”، مقدما الشكر لكل الأشخاص الذين دعموا هذه الرحلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *