خارج الحدود

الإمارات تدين مقتل إسرائيليين وتصف الهجوم بـ”الإرهابي”

أدانت دولة الإمارات حادث مقتل مستوطنين إسرائيليين وإصابة آخرين الذي وقع بالقرب من كنيس في القدس الشرقية المحتلة، واصفة إياه بالهجوم الإرهابي.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان نشرت مضامينه وكالة الأنباء الإماراتية على أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

و أعربت الوزارة عن خالص تعازيها للحكومة الإسرائيلية وشعبها الصديق ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، وفق تعبير البيان

ومساء أمس الجمعة، قتل 8 مستوطنين إسرائيليين وأصيب 10 آخرون على الأقل في إطلاق نار بالقرب من كنيس يهودي في حي نيفي يعقوب بالقدس الشرقية المحتلة.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فقد تم “تحييد” مطلق النار من قبل الشرطة.

ونقلت عن الشرطة أن منفذ الهجوم أطلق النار على مجموعة من الإسرائيليين في الحي. وأضافت أنه تم العثور على سلاح ناري في مكان الحادث.

وقال المدير العام لجمعية نجمة داود الحمراء إيلي بن على القناة 12 الإخبارية ، إن إطلاق النار وقع بالقرب من كنيس يهودي وأن الفرق الطبية تقوم الآن بإجراء الإنعاش على المصابين بجروح خطيرة.

ويوم الخميس، أسفرت عملية عسكرية إسرائيلية في الضفّة الغربية المحتلّة عن مقتل 10 فلسطينيين، في تصعيد قرّرت السلطة الفلسطينية على أثره وقف التنسيق الأمني مع الدولة العبرية التي قالت من جهتها إنّ قواتها تبادلت إطلاق النار مع “مطلوبين بعمليات إرهابية”.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ تسعة من القتلى العشرة سقطوا خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، في حين سقط القتيل العاشر في بلدة الرام قرب القدس برصاص إسرائيلي خلال مواجهات أثناء احتجاجات على العملية العسكرية في جنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ سنة واحدة

    السلام عليكم اللهم زدهم و وشتت شملهم لقد قتلوا وطغوا واعتدوا و ظلموا وأنت أعلم منا ما يفعلونه بإخواننا..... اللهم دمرهم يا رب