رياضات أخرى

المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي لجامعة الريكبي

تم اليوم السبت بوجدة، المصادقة على التقريرين الأدبي و المالي للجامعة الملكية المغربية للريكبي و ذلك خلال الجمع العام السنوي للجامعة.

كما تم، خلال هذا الجمع العام، الاطلاع على تقرير مراقب الحسابات و المصادقة على ميزانية السنة الموالية بعد مناقشتها و دراسة الاقتراحات التي تقدم بها ممثلو الأندية بالاضافة الى تعيين أعضاء اللجنة الجامعية التأديبية ولجنة الاستئناف الجامعية .

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي الطاهر بوجوالة إن الجمع العام السنوي مر في “أجواء إيجابية للغاية”، بالنظر إلى جدية النقاش الذي أ ثير من طرف الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة، معربا عن اعتزازه بالنتائج التي خلص إليها الجمع العام.

وأضأف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ثمة رؤية متجددة لمستقبل الريكبي تبلورت خلال هذا الجمع العام، لا سيما في ظل الانخراط القوي للأندية في استراتيجية رياضية تروم المضي قدما بهذا النوع الرياضي .

وأكد أن الجامعة الملكية المغربية للريكبي عازمة على “تصحيح الأخطاء التي قد تكون وقعت خلال التسيير”، لافتا إلى أن “الأبواب مفتوحة في وجه الجميع للانخراط في اللجان المنبثقة عن الجامعة”.

ووصف بوجوالة البرنامج السنوي الذي أعدته الجامعة لتطوير هذه اللعبة ب”الطموح”، مشيرا إلى أن الفريق الوطني للريكبي سيشارك، خلال هذا العام، في العديد من المحطات الدولية، وذلك استعدادا للمنافسات الإفريقية والدولية.

حضر الجمع العام السنوي للجامعة الملكية المغربية للريكبي، على الخصوص، ممثل عن كل من وزارة الشباب والرياضة، و اللجنة الوطنية الأولمبية، و الكونفدرالية الإفريقية للريكبي (ريكبي أفريك)، وأعضاء بالمكتب الجامعي، ورؤساء وممثلون للجمعيات والأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.