منوعات

رياح قوية تتسبب في إلغاء رحلة جوية وتغيير مسار طائرتين بمطار تطوان

تسببت رياح قوية شهدتها مدينة تطوان على مدار الساعات القليلة الماضية في إلغاء رحلة جوية وتغيير مسار طائرتين بمطار “سانية الرمل”.

واضطرت طائرة قادمة من مدينة مارسيليا الفرنسية إلى التوجه صوب مطار العروي بالناظور بعدما واجهت صعوبة في النزول بمطار سانية الرمل بتطوان، فضلا على أن المسافرين المتوجهين من المطار ذاته اضطروا للتوجه صوب أحد الفنادق بالمدينة إلى غاية تحسن الأحوال الجوية، بعد تأجيل رحلتهم.

كما حاولت طائرة أخرى قادمة من مدينة ملقا الإسبانية النزول في مطار تطوان غير أن سرعة الرياح أجبرتها على التوجه لمطار ابن بطوطة بطنجة، في وقت تمكنت طائرة أخرى قادمة من مدينة الدار البيضاء ومتوجهة صوب مدينة الحسيمة في النزول بنجاح بمطار سانية الرمل قبل استكمال رحلتها صوب الحسيمة.

من جهتها، أعلنت هيئة ميناء طريفة بالجنوب الإسباني أن البواخر التي تؤمن الربط البحري بين ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة اضطرت إلى توقيف نشاطها مؤقتا بسبب الاضطرابات الجوية وهبوب رياح قوية على مستوى مضيق جبل طارق، والتي تصل سرعتها إلى 100 كلم في الساعة.

وأشارت الهيئة ذاتها إلى أن حركة الملاحة البحرية بين ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة الإسباني توقفت، صباح اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية وهبوب رياح عاصفية قوية، مضيفة أن المسافرين الراغبين في العبور بين الضفتين يمكنهم السفر عبر ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء.

وأوضحت كذلك أن توقف حركة الملاحة بين مينائي طنجة المدينة وطريفة سيبقى ساريا حتى إشعار آخر، إلى غاية تحسن أحوال الطقس.

جدير بالذكر المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت في وقت سابق بأن رياح قوية، ستبدأ من أمس الخميس إلى غاية يوم الأحد بعدد من مناطق المملكة، موضحة، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 75 و 95 كلم في الساعة، مرتقبة ابتداء من منتصف نهار أمس الخميس، إلى الساعة العاشرة من مساء يوم غد السبت، وستهم كلا من عمالات وأقاليم تطوان والفحص-أنجرة والمضيق- الفنيدق وطنجة-أصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *