سياسة

العثماني يتجه لخلافة نفسه على رأس المجلس الإداري لتعاضدية الموظفين

من المرتقب أن يعاد انتخاب مولاي إبراهيم العثماني، السبت، رئيسا لولاية ثانية للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وذلك خلال الجمع العام العادي الـ75 للتعاضدية العامة المنعقد أيام 10 و11 و12 فبراير بأكادير.

وتوصلت لجنة تلقي طلبات الترشيح لمنصب رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة بترشيح وحيد يحترم الآجال قانونية والشروط المطلوبة للترشح لهذا المنصب، ويعود للرئيس الحالي مولاي إبراهيم العثماني.

وقال العثماني في كلمة له إن “الجمع العام العادي 75 هذا، يعتبر جمعا عاما تاريخيا واستثنائيا، اعتبارا لما سيتضمنه من تغيير في طريقة التداول على المسؤولية، حيث سيشهد مساء اليوم، انتخاب أول رئيس لهذه المؤسسة، وأقصد أول رئيس ينتخب من القاعدة، وعن طريق السلطة التقريرية نفسها”.

وأوضح المتحدث، أن هذه العملية ستتم بعد “استصدار القرار المشترك الخاص بتعديل المواد 16 و19 و23 و32 من النظام الأساسي للتعاضدية العامة، الصادر بالجريدة الرسمية عدد 7155 بتاريخ 26 دجنبر 2022، وذلك بناء على قرارات الجمعين العامين العاديين 73 و74 المنظمين على التوالي بمدينتي مراكش والحسيمة”.

وزاد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية أنه “بهدف تنزيل هذا القرار المشترك المبارك، قمنا باستشارات قانونية حتى يكون التطبيق واقعيا وحقيقيا لا يجانب الصواب، حيث قمنا وفق ذلك، بالإجراءات الواجب اتخاذها في تدبير هذا الملف، عبر جميع المراحل بدءا من نشر الإعلان وتعيين اللجن المشرفة على عملية انتخاب رئيس المجلس الإداري”.

والحديث هنا بطبيعة الحال، يضيف العثماني “عن لجنة تلقي طلبات الترشيح لمنصب الرئيس، ولجنة البث في الطعون الخاصة بطلبات الترشح، وأخيرا لجنة الإشراف العام على العملية الانتخابية، خلال الجمع العام العادي 75 بمدينة أكادير”.

وأوضح المسؤول ذاته، أن “كل هذه الإجراءات أفرزت عن ترشح عضو واحد لمنصب الرئاسة، يتمثل في شخصي المتواضع، وذلك بناء على تقارير اللجنتين الأوليتين، وفي احترام تام للآجال القانونية والشروط المطلوبة للترشح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *