العمق TV، فيديوهات، مجتمع

حكم لصالحه بمليار سنتيم.. دفاع الطفل الذي بتر عضوه الذكري بالناظور يكشف التفاصيل

كشف المحامي مراد زيبوح، دفاع الطفل “م.أ”، ضحية خطأ طبي في عملية ختان بالناظور، التفاصيل الكاملة للواقعة التي هزت الرأي العام، بعد صدور حكم قضائي يقضي بتعويض بمليار سنتيم لصالح المتضرر.

وأدانت المحكمة الابتدائية بالناظور، الطبيب المتهم بسنة حبسا موقوف التنفيذ، وتعويض عن الضرر بقيمة مليار سنتيم لفائدة أسرة الطفل المتضرر.

وقال المحامي مراد زيبوح، عضو هيئة وجدة، في حوار مصور مع “العمق”، إن الحكم الذي أصدرته المحكمة، أول أمس الخميس، قد أنهى أول فصل من معاناة لأسرة الطفل دامت لعامين.

وأضاف المتحدث، أن الواقعة انطلقت تفاصيلها يوم 29 غشت 2021، حينما تقدمت أسرة الطفل إلى مصحة خاصة بعدما لاحظت وجود “بتور” محيطة بالعضو الذكري للطفل.

وتم إخضاع الطفل لفحوصات طبية من قبل طبيب مختص، ليكتشف الطبيب أن الطفل لم يُجرِ عملية ختان بعد، لينصحهم بضرورة إجراءها، حيث استجابت الأسرة ليقوم الطبيب بختانه، وتسلمت الأسرة فاتورة في الموضوع، حسب تصريح المحامي.

وأردف زيبوح بأن الصدمة الكبرى للأسرة، كانت مباشرة بعد عودتها للمنزل عقب إجراء العملية، إذ لم توقف الطفل عن الصراخ لمدة طويلة، ليتم فحصه منزليا واكتشاف أن عضوه الذكري مبتور من مكانه، وقد تم تعويضه بقسطرة تساعده على إخراج السوائل.

وأضاف المتحدث، أن الأسرة عرضت الطفل على أطباء وأخصائيين بمختلف مستشفيات، ليؤكدوا لها جميعا وجود عملية بتر، في الوقت الذي ظل الطبيب المتهم، حسب تصريح المحامي، ينفي ذلك ويقول إن الطفل لديه تشوه خلقي.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تم إخفاء الجزء المبتور، لتتجه الأسرة المكلومة إلى القضاء الذي قال كلمته أخيرا، في سابقة من نوعها في مثل هذه القضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *