أخبار الساعة، مجتمع

أمن طنجة يحجز آلاف الكبسولات لغاز كيميائي للتخدير ويوقف شخصين

مكنت عملية أمنية قادتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من حجز آلاف الكبسولات من غاز كيميائي للتخدير، وأزيد من 75 لترا من نفس المحلول، إلى جانب 18 سلاحا أبيض وممنوعات أخرى، زوال اليوم الخميس.

وفي هذا الصدد، أوقفت عناصر الشرطة القضائية، شخصين يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بترويج المخدرات وحيازة أسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المس بأمن وسلامة المواطنين.

وجرى توقيف المشتبه فيه الأول بمدينة طنجة، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة أجرة قادمة من مدينة الفنيدق، حيث تم العثور بحوزته على 18 سلاحا أبيضا من الحجم الكبير، فيما أسفرت عملية أمنية عن توقيف شخص ثاني يشتبه في تورطه في ترويج هذه الأسلحة البيضاء

عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل موقوف الثاني، أسفرت عن حجز 7664 كبسولة من غاز أوكسيد النيتروز الكيميائي المستعمل في التخدير، فضلا عن حجز 75 لتر من محلول يحتوي على نفس المادة.

كما تم حجز جهاز لتعبئة الكبسولات المذكورة، وثلاثة كيلوغرامات من مادة “المعسل” المهرب، وقارب مطاطي في منزل الموقوف الثاني.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *