العمق الرياضي

أحداث شغب ترافق مباراة حسنية أكادير والرجاء الرياضي (فيديو)

شهدت المباراة التي جمعت فريقيْ حسنية أكادير وضيفه الرجاء الرياضي البيضاوي، مساء أمس الأحد بملعب أدرار بمدينة أكادير، أحداث شغب ومواجهات بين مناصري الفريقين، نتجت عنها خسائر مادية كبيرة.

ووفق ما عاينته جريدة العمق المغربي، فقد شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بخسارة فريق الرجاء الرياضي أمام حسنية أكادير، مواجهات وتبادل للرشق بين أنصار الفريقين، قبل أن تعم الفوضى مدرجات ملعب أدرار، ثم توسعت دائرة الشغب والتخريب بعد نهاية المقابلة.

وخلال هذه الأحداث اللا رياضية، تم تكسير عشرات السيارات منها تلك التابعة للاعب حسنية أكادير، بن شوق، ومصور موقع البطولة محمد بايلا، فضلا عن بث رعب في صفوف سكان الأحياء المجاورة مثل الحي المحمدي، الداخلة، السلام، تيليلا وأدرار، حيث انتشرت اعداد كبيرة من الجماهير على طول جميع الطرق المؤدية من وإلى ملعب أدرار.

ولم يكتف المنخرطون في أعمال الشغب هذه، بتخريب بعض تجهيزات الملغب وتكسير السيارات، بل عمذوا كذلك الى رشق القوات العمومية بالحجارة وبث الرعب في نفوس قاطني الأحياء المجاورة لأدرار.

أما الحافلة التي كانت تقل لاعبي وطاقم فريق الرجاء الرياضي، لم يسمح لها بمغادرة الملعب إلا بعد مرور أكثر من ساعتين عن نهاية المباراة تفاديا لرشقها بالحجارة في محيط الملعب، ولم تغادر في اتجاه مطار أكادير المسيرة ، الا بعد تأمين مسارها من طرف المصالح الأمنية.

يشار إلى أن المباراة التي جمعت فريقي حسنية أكادير والرجاء الرياضي، برسم الجولة العشرين من الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم، قد انتهت بفوز غزالة سوس بهدفين مقابل هدف واحد للنسور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *