8 مارس، مجتمع

“وعي للثقافة والإعلام” بسيدي قاسم تكرم إعلاميات وفنانات وفاعلات سياسيات

احتفت جمعية وعي للثقافة والاعلام بسيدي قاسم، أمس الأحد، بفنانات وإعلاميات وفاعلات في المجال السياسي والنقابي، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وتم خلال هذا الاحتفاء تقديم هدايا رمزية وبطاقات تهنئة للمحتفى بهن، مع استحضار الدور المحوري الذي تلعبه المرأة بصفة عامة في تنمية المجتمع. كما تخلل الحفل فقرات فنية تراثية.

وتم تكريم كل من الفنانة فاطمة الزهراء أحرار، والإعلامية بالإذاعة الأمازيغية زهرة احساين، والصحفية بجريدة “العمق” رشيدة أبومليك، والفاعلة النقابية فاطمة بنشيخ، والمحامية كريمة سلامة، والمستشارة الجماعية اخناثة حجيب.

وقال رئيس جمعية “وعي للثقافة و الإعلام، عبد الحكيم الطالحي، في تصريح لجريدة “العمق”، “إن الإحتفاء بالمرأة المحلية خاصة والوطنية عامة لم يأت من فراغ، ولكن من إيماننا بالدور الذي لعبته المرأة في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة، وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات”.

وأضاف المتحدث أن حضور المرأة اللافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها على الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له، دليل على كونها عنصرا أساسيا في إحداث عملية التغيير في المجتمع.

ووجه المتحدث ذاته، الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح فعاليات الملتقى الوطني الرابع للمرأة بسيدي قاسم، ولكل أعضاء الجمعية، و للحضور الكبير للنساء المحتفى بهن.

وجاء هذا الاحتفال في إطار الدورة الرابعة لملتقى المرأة، الذي دأبت جمعية وعي للإعلام والثقافة على تنظيمه سنويا، تحت شعار “المرأة رافعة أساسية للتنمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *