أخبار الساعة

تسليم جوائز دوري الغولف لمؤسسة ريال مدريد -السياحة في المغرب

أقيم أمس الإثنين بنادي ريال مدريد الشهير في العاصمة الإسبانية حفل تسليم جوائز دوري الغولف لمؤسسة ريال مدريد -السياحة في المغرب، الذي ستخصص عائداته لتمويل برامج رياضية لفائدة أطفال المناطق الهشة.

يشار إلى أن طبعة 2016 من هذا الدوري التضامني للغولف كانت موضوع اتفاق شراكة في أبريل الماضي بين المكتب الوطني المغربي للسياحة ومؤسسة ريال مدريد وموقع “وورلد كوربوراط غولف شلانج موروكو” المتخصص في رياضة الغولف، وأضحى بموجبها المغرب شريكا رسميا لدورة 2016 لهذا الدوري.

ويروم هذا الدوري التضامني، الذي أطلق عليها هذه السنة دوري الغولف مؤسسة ريال مدريد-السياحة في المغرب، تمكين أطفال المناطق الأكثر هشاشة من الولوج إلى التربية الرياضية على أساس قيم التضامن والتضحية.

وبفضل هذه الاتفاقية الموقعة بين المكتب الوطني المغربي للسياحة ومؤسسة ريال مدريد ستستفيد علامة وجهة المغرب، باعتبارها شريكا رسميا، من ظهور مهم، على الكتيبات الموزعة في الاستقبال، ومن مختلف الصور الجماعية، وكذا خلال حفل توزيع الجوائز بسانتياغو بيرنابيو.

ويعكس توقيع هذه الاتفاقية الأهمية التي يوليها المغرب لتعزيز القيم المتأصلة للنشاط الرياضي والتربوي والاجتماعي، لاسيما التضامن وحماية الطفولة، كما يتيح الفرصة للمكتب الوطني المغربي للسياحة لتعزيز التواصل حول المغرب كوجهة للعبة الغولف بامتياز لدى ممارسي هذه الرياضة الإسبان، والاستفادة من العلامة التجارية لناد مرموق كريال مدريد.

وأشاد نائب رئيس مؤسسة ريال مدريد، إنريكي سانشيز، في كلمة بهذه المناسبة، بالشراكة التي تم ربطها بين المؤسسة وبين المكتب الوطني المغربي للسياحة، وذلك خدمة لقضايا التضامن.

وذكر، في هذا السياق، بأن مؤسسة ريال مدريد تتواجد في أكثر من 73 بلدا عبر العالم بأزيد من 420 مدرسة سوسيو رياضية للتكامل الاجتماعي، هدفها ليس البحث عن مواهب شابة وإنما مساعدة الأطفال المحرومين على الخروج من التهميش الاجتماعي.