أخبار الساعة

وهبي: جهة بني ملال لم تأخذ حقها من التنمية

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن جهة بني ملال خنيفرة “لم تأخذ حقها الكامل في التنمية” رغم مساهماتها في استقلال المغرب وبناء الدولة.

كلام وهبي، جاء اليوم السبت، بالمؤتمر الجهوي لحزب الأصالة المعاصرة ببني ملال، المنظم تحت شعار “الالتزام السياسي دعامة لجهوية قوية”، أمام عدد مُهم من أعضاء المكتب السياسي والمجلس الوطني ورموز الحزب بجهة بني ملال خنيفرة.

وأضاف وهبي، معرض كلمته التوجيهية لأعضاء حزب “الجرار”، إن مجيئه لمدينة بني ملال؛ استمرارية في التواصل الذي بدأه الحزب قبل الانتخابات التشريعية الماضية.

وزاد قائلا: “البام بدأ من هنا، لذلك لا يمكن نسيان هذه الجهة التي تعتبر جزء من البرنامج الحكومي، وساهمت في استقلال المغرب وبناء الدولة”.

واسترسل المسؤول الحزبي، أن رئاسة جهة بني ملال خنيفرة، تعود لحزب الأصالة والمعاصرة، “وأتمنى أن يكون رئيسها عادل بركات في مستوى تطلعاتكم”.

وتابع قائلا: “لدي ثقة أن بركات يعرف مكانة هذه الجهة التي ساهمت في استقلال المغرب وبناء الدولة وتخرج منها سياسيون، ولكن لم تأخذ حقها كاملاً في التنمية”.

وقال وهبي إن “المغرب يمر بمرحلة صعبة؛ والحمد لله على نعمة الأمطار التي تساقطت مؤخراً، وبالرغم من ذلك، فإن هذه الجهة تشكو من قلة الأمطار ونطلب من الله أن يمن برحمته عليها”.

كما دعا الأمين العام لحزب الجرار، من بني ملال إلى وقف تصدير المنتوجات الفلاحية إلى الخارج، مشيرا إلى أنه هذا الموضوع أثار ضجة كبيرة، وأن طلبه جاء للحرص على مصالح المواطنين، وحقهم في تأمين الأمن الغذائي لهم قبل وخلال شهر رمضان الأبرك.

وأشار وهبي إلى أن نتائج كوفيد-19 الاقتصادية بدأت تظهر اليوم، والحكومة تحاول استباق بعض التحديات، لأنها لا تريد إغراق المغرب في القروض الدولية، مرودا أن الحكومة مستمرة في فتح النقاشات والملفات في كل المجالات، وذلك لتخفيف الثقل على المواطن الذي تحمل الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *