أخبار الساعة

شكاية تتهم شركتين للنقل الطرقي وبيع التذاكر بـ”الإخلال بالعقد” ومطالب بإنصاف الركاب

رفع مواطن شكاية إلى رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، ضد شركة بيع التذاكر markoub.ma، وشركة للنقل الطرقي “بولمان الجنوب”، بسبب ما وصفه في الشكاية بـ”الإخلال بالعقد”.

ويطالب المشتكي في شكايته الموجهة إلى رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، “بالإنصاف ورفع الضرر، الحاصل نتيجة إخلال الشركتين”، قائلا إنه ” حصل على ثلاثة تذاكر من موقع بيع التذاكر مركوب.ما للسفر من مدينة الجديدة إلى إنزكان بمجموع 315 درهما؛ وانطلقت الحافلة من مدينة الجديدة حوالي الساعة 10 ونصف ليلا من يوم الجمعة 10 مارس 2023″.

وأضاف المشتكي، أن الحافلة “توقفت المرة الأولى بمحطة المسافرين آسفي، ثم توقفت ثانية بمحطة آسفي، وبعدها لم يتوقف السائق في أي محطة استراحة، خاصة محطة سبت جزولة التي عادة ما تقف فيها الحافلات لأجل استراحة الركاب وقضاء حوائجهم البيولوجية وتناول وجبة العشاء”.

وتابع المشتكي، أن السائق “استمر إلى محطة الركاب الموالية بمدينة الصويرة بدون توقف، قبل أن يتفاجأ الركاب وهم نيام بوسيط الحافلة (الكريسون) ينادي على المتوجهين إلى إنزكان ويطالبهم بالنزول لأجل الركوب في حافلة أخرى، موضحا أنه سيتوقف بمحطة أكادير وستكون محطته النهائية”.

وشدد المشتكي، على “أن عملية استبدال الركاب إلى حافلة جديدة، تمت بمنطقة خلاء ضواحي أكادير وفي حلك الظلام (حوالي الساعة 5 و45 دقيقة)، بدون أن يتم اخبارهم سلفا بعملية تغيير الحافلة التي كانت متفاجئة ومباغتة”.

وبناء على الوقائع التش تضمنتها الشكاية، أكد المشتكي، أنه “تم الإخلال بالتعاقد الذي جمعهم مع الوسيط من جهة ومع شركة النقل من جهة أخرى، ثم تعريض سلامتهم للخطر وتأخرهم في الوصول، مطالبين بالتعويض عن الضرر واستعادة مقابل التذاكر، مع الوقوف على عدم تكرار هذه الظاهرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • براك عبد الرحمن
    منذ سنة واحدة

    مزيان منين علمتونا باش نديرو الإحتياط ديالنا