مجتمع

مكتب “الكهرماء” والجماعة يغرقان “تامنصورت” في الظلام بسبب 600 مليون من الديون (صور)

قطع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الإنارة العمومية عن بعض الأحياء بمدينة تامنصورت ضواحي مراكش، كما هدد بقطعها عن باقي الأحياء الأخرى، في خطوة منه للضغط على المجلس الجماعي لتامنصورت من أجل أداء ما عليه من ديون ومستحقات.

وقال فرع الحزب الاشتراكي في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن لجوء مكتب الكهرباء لإجراء قطع الكهرباء جاء بسبب “عدم قدرة المجالس المتعاقبة الفاشلة في تدبير خدمة بسيطة وتراكم الديون عليها وصلت لحوالي ستة ملايين درهم”.

وأضاف الحزب الاشتراكي الموحد فرع تامنصورت حربيل، وفقا للبلاغ، أن مكتب “الكهرماء”، “يهدد بقطع خدمة الإنارة العمومية عن أجزاء أخرى من مدينة تامنصورت، كوسيلة للضغط من المكتب الوطني للكهرباء على المجلس يكون فيها المواطن والمواطنة ضحية فشل السياسات المحلية وسوء التدبير”.

وتابع رفاق منيب بتامنصورت، وفق البلاغ المذكور، أن هذا “الإجراء الفضيحة”، جاء بعد “أسابيع من فضيحة أخرى، متعلقة بتفويت صفقة الإنارة العمومية وإحداث إشارات ضوئية للمرور بين تامنصورت وقنطرة واد تانسيفت لمقاولة في ملكية أخ النائب الأول والمسير الفعلي لجماعة حربيل”.

هذا وطالب حزب الشمعة الجهات المسؤولة بالتحرك العاجل لفتح تحقيق بشأن ظروف تراكم الديون على المجلس الجماعي لحربيل مما منعه من أداء فاتورة الكهرباء العمومية وفي قيمة المستحقات وعلاقتها فعلا بإنارة الشوارع في ظل ضعفها وسيادة حالة الظلام قبلا وتضرر الكثير من الأعمدة.

وتساءل عن حجم وقيمة هاته الفاتورة، والتي جاءت في “وضع مأزوم وحالة الظلام التي تعيشها مدينة تامنصورت، سواء خلال الولاية الانتدابية للمجلس السابق أو الحالي”، وفق تعبير البلاغ.

كما دعا الفرع المذكور، إلى إعادة تشغيل خدمة الإنارة العمومية لخطورة إجراء قطعها على سلامة وأمن الساكنة في ظل استفحال ظاهرة اعتراض السبيل والسرقة وانتشار الكلاب الضالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *