سياسة

عزلته الداخلية قبل سنتين.. “البام” ينتخب شكري أمينا إقليميا بالنواصر

عبد الكريم شكري - سعيد الناصري - الأصالة والمعاصرة - النواصر

انتخبت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء سطات، عبد الكريم شكري، أمينا عاما للحزب بإقليم النواصر، وذلك بعد أزيد من سنتين على عزله من طرف وزارة الداخلية من رئاسة جماعة دار بوعزة.

وانتخبت الأمانة الجهوية لـ”البام”، شكري، أمينا إقليميا، خلال فعاليات المؤتمر الإقليمي الذي نظم تحت شعار: “البام دينامية تنظيمية متجددة لتجويد العمل الحزبي”، الثلاثاء 18 أبريل الجاري بإحدى القاعات بتراب دار بوعزة.

ويعرف شكري، بقاعدته الانتخابية الواسعة بدار بوعزة، وهو الذي عمّر سنوات طويلة على رأس الجماعة، قبل أن يصدر قرار عزله بسبب اختلالات في التدبير سنة 2021، إضافة إلى كونه برلماني سابق.

وأكد حزب الجرار، أن انتخاب عبد الكريم شكري لهذا المنصب القيادي بالحزب، “يأتي في إطار الدينامية المتجددة التي أطلقها حزب الأصالة والمعاصرة”.

وترشح شكري وحيدا بدون منافس، لمنصب الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم النواصر، التي ظفر بها، بأغلبية أصوات الحاضرين.

وأعطى الحزب، للأمين الإقليمي الجديد، بدءا من تاريخ انتخابه، صلاحية اختيار أعضاء المكتب المسير للأمانة الإقليمية لـ”البام”، وكذا لتعيين الأمناء المحليين للحزب بإقليم النواصر.

يذكر أن وزارة الداخلية، قضت بتجريد شكري بداية 2021، من رئاسة جماعة دار بوعزة، وهو ما قضى به قرار للمحكمة الإدارية بالدار البيضاء، بسبب “مخالفات على مستوى القوانين والأنظمة المتعلقة بالتدبير المالي للجماعة، فضحتها المفتشية العامة لوزارة الداخلية خلال زيارة ميدانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *