أخبار الساعة، سياسة

بسبب “خروقات قانونية”.. مطالب بعزل رئيس جماعة قروية نواحي بولمان

وجه أعضاء وعضوات بالمجلس الجماعي لجماعة سكورة امداز التابعة لإقليم بولمان، ملتمسا لعامل الإقليم بعزل رئيس المجلس الجماعي، بسبب “غطرسة الرئيس وتهديد السلم الإجتماعي في المنطقة” على حد تعبيرهم.

وجاء في مراسلة إلى عامل إقليم بولمان توصلت “العمق” بنسخة منها، أن أعضاء وعضوات المجلس الجماعي لجماعة سكورة أمداز وقعوا طلب عزل رئيس المجلس بتاريخ 11 أبريل 2023، بسبب الخروقات التي طالت الجماعة من طرف الرئيس.

وقال أعضاء المجلس في المراسلة ذاتها، إن رئيس المجلس “نسف اجتماعا للجنة المكلفة بالتخطيط والشؤون الاقتصادية والميزانية والمالية، كما منع موظفا من حضور أشغالها، وأنه لم يشرك أعضاءالمكتب في إعداد جدول أعمال الدورات ولم يقم بدعوتهم بالوثائق ذات الصلة”.

وأضافت المراسلة أن الرئيس “يشرك أعضاء ليسو بنواب ولا يتوفرون على أي صلة تخول لهم ممارسة المهام الإدارية للجماعة”، مشيرة إلى أنه “قام بتجميد اتفاقيات شراكة مع الجهة من أجل تزويد دواوير مجاورة بالماء الصالح للشرب”.

ومن بين الخروقات التي سجلها أعضاء المجلس في المراسلة، “عدم تنظيم وتنسيق وتتبع مهام تقديم خدمات للمواطنات والمواطنين في بعض المجالات الحيوية، كما أن الرئيس يقوم بدور السمسار بين الراغبين في التخلي عناكتراء محلات تابعة للجماعة وبين الراغبين في الحلول بينهم”.

وأوضح الأعضاء أن رئيس الجماعة أصبح “يهدد السلم الإجتماعي بالمنطقة، بإثارة النعرات القبلية بين الموظفين” حسب تعبيرهم، كما “يمارس التمييز والإقصاء في حق مجموعة من الدوائر الإنتخابية بسبب معارضة ممثليها لطريقة تسيير الجماعة من طرف الرئيس”.

وطالب الأعضاء تدخل عامل الإقليم لمعالجة هذه الإختلالات بالطريقة المناسبة حتى لا يتم هدر الزمن التنموي لجماعة سكورة امداز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *