أدب وفنون

بعد نجاح “عين كبريت”.. شوقي يدعو إلى توثيق تاريخ المغرب (فيديو)

علق الممثل عبد اللطيف شوقي، على نجاح المسلسل التراثي “عين كبريت”، الذي عرض خلال السباق الرمضاني، بالقول إن “الجمهور في حاجة لمثل هذه الإنتاجات لكون المغرب لديه تاريخ وشخصيات مهمة ويجب توثيقها فنيا حتى يتسنى للأجيال القادمة معرفتها”.

وبين التراث والدراما، أوضح عبد اللطيف شوقي، في حوار مع جريدة “العمق”، أنه “القصة هي التي تحكم بين نوعية العمل، مستطردا في حديثه بالقول إن “لعب شخصية مؤثرة في التاريخ يجعلني متشوق أكثر لتجسيدها في عمل فني معين”.

وفي هذا الإطار، أورد شوقي أن “الشخصية تصبح لصيقة باسم الفنان طوال مسيرته الفنية، مستحضرا مثال شخصية سعد بن معاذ التي لعبها في مسلسل “عمر بن الخطاب” ضمن أحد الأعمال الدرامية بسوريا”.

وحول رأيه في مستوى الدراما المغربية، سجل أنها “تطورت مقارنة مع السنوات الماضية، حيث أصبحت تقدم مسلسلات ذات جودة”، معقبا على بعض الأمور التي يرى أنه يجب أن يعاد النظر فيها من طرف مسؤولي الثقافة مثل غياب القاعات السينمائية”.

وبخصوص اختياره العيش ببني ملال، قال إنه “يعشق هذه المدينة كثيراً وهي المكان الذي تعلم فيه أبجديات الرقص والمسرح والموسيقى والسينما”، مشيرا إلى أن “عاش بين الدار البيضاء ومراكش مدة ثلاث سنوات من أجل فرض اسمه في الساحة الفنية”.

وعن جديده الفني، كشف المتحدث ذاته أنه “لديه أعمال جديدة سينمائية أحدهم يحمل اسم “TRIPLE A” مع المخرجة جيهان بحار وفيلم آخر في صنف الخيال العلمي مع يونس الركاب، إلى جانب فيلم “اسمهان” وغيرهم”.

تفاصيل أكثر في هذا الحوار: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *