سياسة

الخليفة: على العماري تقديم استقالته وحزب “البام” غلطة

قال امحمد الخليفة، القيادي في حزب الاستقلال، إن على الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري تقديم استقالته، وذلك تعليقا على المقال الأخير الذي نشره العماري يوم 18 أكتوبر، ودعا فيه إلى المصالحة.

وأوضح الخليفة، في حوار مع مجلة “تيل كيل” الأسبوعية، أن العماري، “لا يتعامل بشكل جدي، على هذا السيد أن يقدم استقالته”، مضيفا، أنه “لا أستطيع فهم هذا السيد، إما أنه كان يعلم بعدم استطاعته الفوز في هذه الانتخابات، وفي هذه الحالة كان يتوجب عليه الانسحاب”، أو أنه “كان متأكدا من قدرته من احتلال المرتبة الأولى، وفي هذه الحالة كان عليه السقوط من على جسر” وفق قوله.

وأوضح الخليفة، أن حزب “الجرار” مجرد غلطة، وأداة أُحدثت من أجل كبح جماح حزب العدالة والتنمية، فـ”حزب الأصالة والمعاصرة لا يستطيع الفوز في الانتخابات، ويتم استعماله لتفادي حصول “البيجيدي” على الأغلبية المطلقة”، يقول امحمد الخليفة”.

ويعتبر الخليفة أن حزب إلياس العماري ليس إلا صورة رمزية لما يطلق عليه “الأحزاب الإدارية” والتي كان عدوها الأول سابقا هو أحزاب الحركة الوطنية، والتي كانت تضع في طريقها جميع الحواجز، وتابع امحمد الخليفة كلامه قائلا، “هي نفس الحواجز الموضوعة اليوم في طريق حزب العدالة والتنمية من أجل منعه من الفوز”.