آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

شباب هوارة يرفض استقبال نهضة بركان خارج قواعده.. ورئيس النادي: لن نلعب خارج ملعبنا

عبر نادي شباب هوارة لكرة القدم عن تمسكه بإجراء مباراته أمام نادي نهضة بركان برسم ربع نهائي كأس العرش، على أرضية ملعبيها بمدينة هوارة، ملعب الحسن الثاني أو 16 نونبر.

رئيس النادي حميد البهجة قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن “مباراتنا أمام نهضة بركان سنلعبها في ملعبنا وليس في أي ملعب آخر، لأن الأمور التي جاءت في مراسلة الجامعة تبقى غير صحيحة”، مضيفا: “لا يمكن أن أخوض مباريات الفريق في البطولة على نفس الملعب الذي سنحرم منه في كأس العرش”.

وتابع البهجة بأن “القرعة أعطتنا الحق في الاستقبال بميداننا، وذلك ما سيكون، واليوم كانت هناك زيارة للجنة للوقوف على جاهزية الملعب قبل اللقاء المرتقب”.

وكان المكتب المسير لنادي شباب هوارة قد رد على مراسلة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصل بها ليلة السبت المنصرم، تمهله فيها 48 ساعة لإيجاد ملعب بالجهة يحتضن هذه المقابلة.

وقال النادي في بلاع له، إن “مراسلة الجامعة الملكية هي إقرار صريح على أن الملعبين اللذان يحتضان مباريات شباب هوارة، الحسن الثاني و16 نونبر، لم يعودا يستجيبا لشروط الجامعة بخصوص احتضان المنافسات، والفريق لعب جميع مبارياتها في القسم الأول هواة وكذا منافسات كأس العرش متوزعة على هذان الملعبان”.

وتابع النادي: “شرط الفار VAR وشرط توفير شروط النقل التلفزي لم تكونا يوما من شروط احتضان المباريات حتى في قسمها الاحترافي الثاني، فما بالك بالهواة، وهذه الأمور هي من واجبات الجامعة والتي يمكنها التصرف فيها وإحضار الأمور التقنية واللوجيستيكية كما في معظم المنافسات القارية”.

وأوضح النادي أن تحديد توقيت التاسعة ليلا دون الملعب هو “محاولة يائسة للقول بعدم توفر ملعب النادي على الأضواء وإعطاء نادي نهضة بركان الامتياز على اعتبار أنهم يلعبون عادة بالليل”.

واعتبر بيان النادي أن شباب هوارة “لم يتم إخباره بالتوقيع على أي وثيقة في بداية منافسات كأس العرش تدعو لضرورة البحث على ملعب آخر غير ملعبيه في حالة بلوغه دور الربع”.

وأشار إلى أن “أي محاولة لسرقة هذا الانجاز الرياضي الذي حققه النادي بتضحيات لاعبيه وجهازه التقني ومكتبه المسير وجماهيره العريضة عبر ترحيله إلى مدينة أخرى كيفما كانت، سيتم التصدي لها بكل حزم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *