مجتمع

المخاريق: الكثيري طغى وتعدى حدود الله.. و”حرام يكون مندوب سامي للمقاومين”

المخارق ضيف حوار في العمق

قال الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخاريق، إن المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، “طغى وتعدى حدود الله، وحرام أن يكون مندوبا ساميا للمقاومين وجيش التحرير“.

وأضاف المخاريق، خلال حلوله ضيفا على برنامج “حوار في العمق” في حلقته الأولى من موسمه السادس، أن الكثيري “وهو على درجة وزير، يقوم بممارسات مشينة تجاه العمل النقابي“.

وتابع المخاريق حديثه عن الكثيري بالقول: “هل حقا يمثل المقاومة وجيش التحرير؟ وهل هناك مقاوم أكثر من الاتحاد المغربي للشغل؟“، مشيرا إلى أن الاتحاد المغربي للشغل لن يصمت تجاه الأفعال التي يقوم بها.

واعتبر أن الكثيري يحارب الاتحاد المغربي للشغل من داخل المندوبية، مضيفا أن “الأنكى من ذلك عزمه إحالة ثلاث من أعضاء الاتحاد المغربي للشغل، أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، على المجلس التأديبي قصد طردهم”.

وشبه المخاريق سلوكا للكثيري، الذي يمثل المقاومة وجيش التحرير، بسلوك المستعمر الفرنسي، مشيرا إلى ما قام به الكثيري تجاه الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل، “حين قام بنفيه وإبعاده عن عائلته بأزيد من 150 كيلومتر“.

وأوضح أن “من بين ما فعله الكثيري تجاه أعضاء النقابة، تعيينه لموظف من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمنطقة جبلية”، مستغربا “كيف يمكن لهذا الموظف أن يزاول عمله في مثل هكذا أمكنة”.

ودعا المسؤول النقابي، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير إلى زيارة متحف الاتحاد “حتى يتسنى له النظر لصور المحجوب بن الصديق ورفاقه كيف عذبوا واعتقلوا“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • salim
    منذ 11 شهر

    تصريحات هذا الامين مجرد مغالطات لا اساس لها من الصحة، وتحامل كبير يحمل حقدا دفينا لاحد القامات العلمية ورجالات الدولة وخدامها الاوفياء، كمطلع على هذا الملف، فالمندوب طبق القانون ولا شيء غير القانون، خرق قانون الوظيفة يستوجب العقاب، الاحالة على المجلس التاديبي تعمل بها كل الادارات لحماية مصالحها من الاستهتار يا مخاريق، انت لا تحترم القانون وترغب العودة بالمغرب الى عهد السيبة. تقول موظف معاق في الجبل ، بل مدينة وزان وليس جبل، اعاقة هذا الموظف الحديث العهد بالتوظيف بسيطة جدا حمل النظارات الطبية فقط مع سلامة الرؤية من سيدي سليمان، للاسف لا يوجد فضاء للعمل في سيدي سليمان لانه ممتلئا عن اخره هو الاخر بعدة معاقين الى جانب القيم ويعاني من فائض في الموظفين. لماذا تحملون الكتيري ما لا طاقة له به وهو السابق في توظيف اكثر عدد من المعاقين في مؤسسته، هل توظفون انتم المعاقين من حاملي الشهادات، اين هم وما هو عددهم اجبني يا موخاريق ان كانت لك الشجاعة?

  • مصطفي
    منذ 11 شهر

    الموظفون الذين يدافع عنهم السيد موخاريق لا يرغبون في الالتحاق بمقدرات عملهم في الوقت الإداري ويتغيبون بدون مبررات وأسباب ويريدون الاحتماء بالعمل النقابي وعلى السيد موخاريق الاداء بتصريحات تجانبها الموضوعية والصراحة بعيدا عن شعار انصر نقابيك ظالما أو مظلوما. ا

  • سعد أمين هاشم
    منذ 11 شهر

    كلاهما، أي المحجوب بن الصديق قيد حياته والكثيري، طغوا وتجبروا وظلموا، إذ الأول بقي على رأس الاتحاد ما يناهز ستة عقود، والآخر لا يزال يتربع على رؤوس قدماء المحاربين، وكل هذا يذكرنا بشغل العصابات! أما وأن بن الصديق نفي ل130 كلم عن منزله،فهناك من المقاومين الذين نفوا ل1000 كلم عن بيوتهم لسنين! إن لم تستحي فصرح بما شئت!