مجتمع

نسرين ابن عبد الجليل تخلف قيشوح على رأس مؤسسة للنهوض بالتعليم الأولي

أعلنت المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي عن تعيين نسرين ابن عبد الجليل مديرة عامة للمؤسسة ذاتها خلفا لعزيز قيشوح الذي عينه الملك محمد السادس، أمينا عاما للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

وكانت ابن عبد الجليل، تشغل منصب نائبة المدير العام في المؤسسة والمديرة العامة للمركز المغربي للتكوين في مهن الطفولة المبكرة.

وقال بلاغ للمؤسسة إن ابن عبدالجليل تتميز بخبرة واسعة وشغفا كبيرا لتحسين التعليم الأولي في المملكة المغربية و يؤكد تعيينها اعترافا لمساهمتها المتميزة في المؤسسة منذ إحداثها.

وترأس، أمس الاثنين، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الحبيب المالكي، مراسيم تسليم المهام بين عزيز قيشوح، الأمين العام الجديد للمجلس، وإيمان كركب، الأمينة العامة السابقة.

 وأبرز بلاغ للمجلس أنه خلال هذا اللقاء، الذي حضره مسؤولو إدارة المجلس، وبعد شكر الأمينة العامة السابقة، هنأ الحبيب المالكي، الأمين العام الجديد، على الثقة المولوية السامية، التي حظي بها من لدن صاحب الجلالة، متمنيا له كامل التوفيق والنجاح في مهامه.

ويعد عزيز قيشوح، مهندس دولة متخصص في التدبير والتسيير والنظم المعلوماتية، فاعلا في مجال التربية والتكوين ولا سيما التعليم الأولي، حيث شغل مهام المدير العام للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي منذ 2008.

يشار إلى أن المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي هي جمعية غير ربحية، تشتغل مع المرافق العمومية، ابتداء من دجنبر 2009، تم إحداث جمعية عامة يسيرها مجلس إدارة.

وتأسست المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بتاريخ 10 مارس2008 بمبادرة من المجلس الأعلى للتربية والتكوين وبتعاون مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية، ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية في التربية والتكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *