سياسة

بنكيران: قيادتي للبيجيدي أعادت الروح للحزب ولن نتحول لـ”فأر السويرتي”

اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، أن عودته لقيادة البيجيدي أعادت الروح في الحزب، مقدما مثالا على ذلك بـ”العدد الكبير” من المواطنين الذين حضروا لقاءه في فاس الأحد الماضي.

وقال بنكيران في كلمة خلال اجتماع الأمانة العامة لحزب المصباح، إن “التوجه الأساسي الذي بنيت عليه في السنة والنصف التي قدت فيها الحزب وهو على وشك الانهيار، وتقبله الإخوان، أشعر الآن أنه بسبب بدأ الحزب يسترجع أنفاسه”.

وأضاف الأمين العام لحزب المصباح، أنه بعد لقاء فاس “شعرت بأن الحزب رجعت فيه الروح”، مشيرا إلى أن “عددا كبيرا جدا من الناس حضروا، ودخلوا القاعة للاستماع للكلمة، وللمهرجان الخطابي”، مضيفا أن ما وقع في فاس “شعرت بأنه انصاف لتاريخ الحزب ولي بالخصوص”.

وأوضح المتحدث، أنه حاول أن يتماسك نفسه، لكنه لم يفلح وأذرف الدموع، غير أن هناك من يستغل مثل هذه العواطف بطريقة سلبية، مضيفا أنه بكى حتى أثناء استقباله في فاس، ورأى شرائح وفئات من لم يتعود على رؤيتها في لقاءات الحزب.

وأكد رئيس الحكومة الأسبق، أن “هذه لحظة فارقة” بالنسبة للحزب، لأن هناك تحول وتحسن وتجاوب في المغرب، و”كأن عموم المواطنين يقولون ربما توكلوا على الله إلى باقين على الطريق راه حنا معاكم”.

بنكيران خلال كلمته أمام أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قال إن الحزب “لن يتحول إلى فأر السويرتي”، إذ أن هناك أحزاب تريد الدخول للحكومة، وتقوم بمعارضة خاصة به، وتنتظر دورها للمشاركة، وآخرين ينتظرون “الرابحة من الخاسرة”، مضيفا أن “هذه السياسة لا أفهمها ولا أؤمن بها ولا أريدها”.

وهاجم بنكيران الحكومة، حيث قال إنها “تسرع في اتجاه كلام كبير لم يتجرأ عليه أحد، وهو تغيير تاريخ وبنية المغرب، وتحويله إلى دولة متحللة من الإسلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سالم
    منذ 10 أشهر

    والله المغاربة لن ينسوا السنوات العشر العجاف والله لن تقوم لكم قائمة مرة أخرى انتهت الأحداث التي ركبتم عليها انتهى الربيع الاسود العربي انتهى كذبكم على الشعب واقول لك انت يا بنكيران سير اتمتع بالكائنات لكتربح وهني راسك وها العار لما اعطينا التيساع وخلينا عليك .