أخبار الساعة، مجتمع

“البراق” يحتفل باليوم العالمي للبيئة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن إطلاق مبادرة مواطنة من خلال عملية بيئية تعد الأولى من نوعها، وتهدف إلى زيادة تعزيز ربط الطاقة بالطبيعة، وذلك تماشيا مع توجهه للوفاء بالتزاماته البيئية وتماشيا مع مبادئ الاستراتيجية الوطنية للطاقة.

وأوضح المكتب في بلاغ له، أنه اختار من خلال هذه العملية وبالشراكة مع الاتحاد الوطني للكشافة المغربية الملتزم بحماية البيئة، الاحتفال هذا العام باليوم العالمي للبيئة في إطار المشاركة والتوعية حول الجانب البيئي لقطارات البراق التي تعمل بالطاقة النظيفة منذ يناير 2022.

وأضاف أن هذا اليوم فرصة للتذكير بأن السفر بالقطار هو أفضل طريقة للحد من انبعاثات الكربون، مشيرا إلى أن القطار ينبعث منه في المتوسط ​​ما بين 25 إلى 30 مرة أقل من الغازات الدفيئة مقارنة بوسائل النقل الأخرى، مع انبعاثات منعدم من ثاني أكسيد الكربون لكل راكب في كل كيلومتر بالنسبة لقطارات البراق التي تعمل بالطاقة النظيفة بالكامل.

ولتشجيع الزبناء على تبني موقف أكثر صداقة للبيئة، دعا المكتب الوطني للسكك الحديدية زبناءه، ولمدة أسبوع من 5 يونيو 2023 إلى زيارة الفضاء التعليمي والبيداغوجي  الذي أقيم في محطة طنجة والذي يقدم أوراش عمل ومحتوى توعوي يتعلق بموضوع البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *