آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رسميا.. بنزيما يغادر ريال مدريد ويجاور حمدالله في الاتحاد السعودي لثلاثة مواسم

وقع المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة، قائد فريق ريال مدريد الإسباني السابق، عقدا للانتقال لنادي الاتحاد السعودي لمدة ثلاث سنوات.

وقال موقع “الجزيرة نت” إن بنزيمة (35 عامًا) هو ثاني الصفقات الكبرى التي تبرمها الأندية السعودية منذ مطلع العام الجاري، بعد ضم نادي النصر كريستيانو رونالدو في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لسنتين ونصف السنة.

وقال مصدر مقرّب من المفاوضات، طلب عدم كشف هويته، إن “بنزيمة وقّع على عقود انتقاله للاتحاد لـ3 سنوات بدءا من الموسم المقبل”.

ولم يكشف المصدر عن قيمة الصفقة التي كان التلفزيون السعودي الرسمي وصفها الأحد الماضي بأنها “قياسية”.

أما موقع “العربية نت” فقد أكد  أن نادي اتحاد جدة السعودي وقع، اليوم الثلاثاء، رسمياً مع الفرنسي كريم بنزيمة لثلاثة مواسم.

وأضاف الموقع أنه: “وفيما كانت الأوساط الرياضية منشغلة، على مدار الأيام الماضية، بإعلان نادي ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد رحيل المهاجم كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية في نهاية الموسم، بعد إنهاء عقده بالتراضي، بعد 14 موسماً ومسيرة حافلة بالألقاب في ظل أنباء عن تلقيه عرضاً من نادٍ سعودي، قطع خبير الانتقالات الشهير فابريزيو رومانو، الشك باليقين.

وتابع المصدر ذاته: “فقد كشف رومانو في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أمس الاثنين، أن بنزيمة وقع على عقد مع نادي الاتحاد السعودي يمتد حتى عام 2025.

ويم الأحد الماضي، أعلن نادي ريال مدريد، ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم أن قائده وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة سيترك النادي في نهاية الموسم الجاري بعد 14 موسما في صفوفه.

وكتب ريال مدريد، في بيان صدر قبل ساعات قليلة من المباراة الأخيرة في الدوري ضد ضيفه أتلتيك بلباو “اتفق ريال مدريد وقائده كريم بنزيمة على إنهاء فترة رائعة لا تنسى كلاعب لنادينا”.

وسيترك بنزيمة (35 عاما) والذي انضم إلى ريال مدريد عام 2009 قادما من ليون الفرنسي، بصمة لا تمحى داخل النادي الملكي حيث توج معه بـ25 لقبا بينها خمسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفتح له التتويج الأخير بالمسابقة القارية العريقة العام الماضي الأبواب للظفر بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وهي الأولى للاعب فرنسي منذ نجم النادي الملكي السابق زين الدين زيدان في عام 1998.

وبعدما لعب الدولي الفرنسي السابق لفترة طويلة في ظل النجم السابق للنادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، فرض نفسه كقوة هجومية بمجرد رحيله في صيف 2018.

ويحتل بنزيمة المركز الثاني على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ النادي الملكي برصيد 353 هدفا مقابل 450 هدفا لرونالدو الذي يدافع حاليا عن ألوان النصر السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *