أخبار الساعة، مجتمع

قافلة طبية لأمراض العيون تستهدف 2280 شخصا بأزيلال

نظمت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال ومؤسسة البصر الخيرية العالمية قافلة طبية جراحية لإزالة “الجلالة” في نسختها التانية من فاتح الى 5 يونيو 2023، وذلك بكل من دار الشباب بازيلال حيث تم اجراء مختلف الفحوصات الطبية والكشوفات الاولية وبالمستشفى الإقليمي بأزيلال.

وتم تنظيم هذه القافلة التضامنية التي تسعى إلى تقريب الخدمات الصحية المختصة من ساكنة المناطق النائية، وتخفيف معاناة المرضى مع طول آجال مواعيد الاستفادة من الفحوصات الطبية المتخصصة والعمليات الجراحية، بشراكة مع مجلس مجموعة الجماعات الترابية الأطلسين الكبير والمتوسط لأزيلال والمجلس الإقليمي ومساهمة فعاليات المجتمع المدني وبتنسيق مع السلطات المحلية.

وبحسب بلاغ في الموضوع، فقد تم خلال هذه القافلة توفير غرفتين للعمليات بالمستشفى وقاعتين لاستكمال الفحوصات ما قبل العمليات الجراحية، كما تمت تعبئة أزيد من 40 إطارا صحيا من المستشفى الإقليمي والجمعية، إضافة إلى جمعية دار الشباب ومختلف عناصر السلطات المحلية، كم تم توفير المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء العمليات الجراحية والتجهيزات البيوطبية.

المصدر ذاته أشار إلى استفادة أزيد من 464 شخصا من ساكنة أزيلال من العمليات الجراحية الخاصة بإزالة “الجلالة” ممن يشكلون لائحة الانتظار بالمستشفى والمرضى الجدد وذلك من أصل أزيد من 2280 مستفيدا من الفحوصات الطبية المختصة في طب العيون، كما تم توزيع نظارات القرب لأزيد من 750 مستفيدا، وتشخيص وتوجيه المرضى الذين يعانون من ارتفاع الضغط الدموي، ومرضى السكري وضغط العين (Glaucome) ومرضى الشبكية وتوزيع الأدوية اللازمة لأزيد من 1700 شخص.

يذكر أن عامل إقليم أزيلال، محمد عطفاوي، قام بزيارة تفقدية للقافلة الجراحية الاثنين 5 يونيو الجاري وزيارة للمرضى اللذين استفادوا من هذه العمليات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *