أدب وفنون

“من أجل خديجة”.. “مونتانا” يعرض وثائقي عن والدته في مهرجان “تريبيكا”

عرض النجم الأمريكي ذو الأصول المغربية فرنش مونتانا، أمس السبت، فيلم وثائقي عن والدته يحمل عنوان “من أجل خديجة”، وذلك خلال فعاليات مهرجان تريبيكا السينمائي بنيويورك.

وحضر عرض الفيلم، أسماء كبيرة، أبرزهم الممثلان الأمريكيان فين ديزل وشاز بالمينتري، ومغني الراب شون كومز المعروف بـ”دادي”، والمغني الأمريكي سواي لي، وعمدة نيويورك إريك آدامز.

ونشر فرنش مونتانا، عبر “انستغرام”، صورا من الحفل، مرفوقا بتعليق يقول “في ملاحظة جادة، آمل أن تلهم قصتي كل مهاجر بحلم، وأن ترسم ابتسامة على وجه والدتي لترى إلى أي مدى وصلنا”.

وينقل هذا الفيلم، الذي مدته ساعة ونصف، أسرارا تنشر لأول مرة عن حياة أحد أشهر مغني الراب في أمريكا، حيث أظهر الفيديو الدعائي مراحل من طفولته بالدار البيضاء وصولاً إلى اعتلائه أكبر المنصات العالمية.

ويحكي الفيلم، تضحيات مهاجرة مغربية وهي والدته “خديجة” في بلاد العم سام، من أجل جعل ابنها رامز عالميا، بعد أن تخلى عنها والده، حيث اشتغلت في أكثر من مهنة لتأمين مستقبل أطفالها الثلاث.

وتنطلق أحداث وثائقي “من أجل خديجة” بعبارة “نعم، أنا على وشك أن أضعك في القصة، انظر أنا حقًا من إفريقيا”، حيث تعود ذاكرة فرنش إلى مرحلة الطفولة، وكيف هاجر إلى أمريكا بطريقة غير شرعية.

“عندما غادر والدي، مات جزء مني، ولم أنظر إلى الوراء أبدًا لهذا الجزء من حياتي”، هكذا ختم فرنش مونتانا (38 سنة) واسمه الحقيقي كريم خربوش، فيلمه الوثائقي “من أجل خديجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *