آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بنشريفة لـ”العمق”: متأسف لهبوط الجديدة وخريبكة وتأجيل حسم اللقب دليل على قوة المنافسة

يتواصل سباق الأمتار الأخيرة في البطولة الوطنية لكرة القدم من أجل حسم اللقب المنافسة الذي تأجل إلى غاية الدورة الأخيرة من المنافسة في وقت غادرت أندية الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك خريبكة قسم الصفوة.

الإطار الوطني واللاعب السابق محمد بن شريفة تحدث لجريدة “العمق” عن التشويق الذي باتت تعرفه منافسات البطولة الوطنية في السنوات الأخيرة وأيضا مغادر ثنائي خريبكة والجديدة.

وقال بنشريفة: جميل أن نشاهد هذا التشويق في البطولة الوطنية لكرة القدم وتأجيل الحسم إلى الجولة 30 من المنافسة خصوصا وأن الصراع بين فريقين كبيرين من حجم الوداد الرياضي المتعود على الضعط والجيش الملكي”.

وأضاف بنشريفة أن فريق “الجيش الملكي قدم مستويات كبيرة هذا الموسم وانتدابات وازنة واشتغل في ظروف جيدة وهو أمر يحسب لمكونات الفريق التي أنقدته بعد سنوات ظل يصارع طيلة سنوات من أجل الوصول إلى ما وصل إليه اليوم”.

وتابع الإطار الوطني، “أن مباراة الجيش الملكي أمام الرجاء في الجولة الـ29 كانت صعبة وهو مطالب بالفوز في الجولة الأخيرة أمام نادي اتحاد طنجة لحسم اللقب والتتويج بدرع البطولة الوطنية”.

وتأسف بشريفة في حديثه لـ”العمق” لسقوط أولمبيك خريبكة والدفاع الحسني الجديدي مؤكدا أنهما من الأندية التي عرفت بمسار كبير، كما أن رئيس الدفاع الحسني الجديدي تحمل المسؤولية الكاملة وهو ما يؤكد رغبة الفريق في عمل جاد وقوي الموسم المقبل”.

وتأجل حسم لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم للجولة الأخيرة بعد تعادل فريق الجيش الملكي أمام ضيفه الرجاء الرياضي، بدون أهداف، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب الجولة 29 وما قبل الأخيرة من الدوري.

ورفع الفريق العسكري رصيده للنقطة 64 في صدارة الترتيب فيما يحتل الرجاء المركز الخامس برصيد 41 نقطة في المركز الخامس.

من جانبه، نجح الوداد الرياضي في التغلب على ضيفه شباب السوالم، بثلاثة لهدف واحد، من توقيع أيوب العملود في حدود الدقيقة 35 من الشوط الأول، ويحيى جبران بطريقة رائعة عند الدقيقة 60 وصامبو جونيور في الدقيقة 87.

وبهذه النتيجة، رفع الفريق الأحمر رصيده للنقطة 63 في وصافة أندية البطولة الاحترافية لكرة القدم، بينما تجمد رصيد السوالم عند النقطة 36 في المركز الثامن.

وفي أسفل الترتيب، ودع فريق الدفاع الحسني الجديدي القسم الأول إثر تعثره أمام نهضة بركان بالتعادل السلبي، ليتذيل ترتيب أندية البطولة الاحترافية برصيد 25 نقطة مع تبقي دورة وحيدة على النهاية.

كما غادر أولمبيك خريبكة إلى القسم الثاني بعد هزيمته أمام  أولمبيك أسفي، محتلا المركز ما قبل الأخير برصيد 25 نقطة، حيث نجح الفريق المسفيوي في التوقيع على هدف الفوز في اللحظات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *