مجتمع

في عز الصيف .. أشغال تأهيل طاطا تتسبب في انقطاع الماء

تعرف بعض الأحياء بمدينة طاطا انقطاعات متكررة للماء الصالح للشرب، مما تسبب في مشاكل للمواطنين، فاقمتها حرارة الصيف، وسط شكوك بأن تكون زراعة البطيخ الأحمر سببا وراء ذلك، رغم قرار منع زراعته بسبب موجة الجفاف التي عرفها المغرب.

وحسب المعلومات التي استقتها جريدة “العمق” من مصادر محلية، فإن مشكل انقطاع الماء الصالح للشرب بطاطا مرتبط بأشغال إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز الذي تشرف عليه وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

ونفت مصادر الجريدة أن تكون زراعة “الدلاح” هي السبب وراء الانقطاعات المتكررة للماء الشروب، مشيرة إلى أن السلطات المحلية سبق لها أن أصدرت، في دجنبر من السنة الماضية، قرارا يمنع زراعة هذه الفاكهة بإقليم طاطا.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أشغال تهيئة بعض أحياء المدينة وساحاتها العمومية وراء انقطاع الماء الشروب، بسبب تكسير قنوات الربط، مما يؤدي لانقطاع المياه عن المنازل لفترة قبل أن يتم إصلاح الأعطاب الناتجة عن الأشغال.

وبسبب تكرار هذه الحوادث والمشاكل التي تنتج عن الأشغال وما تسببه للساكنة من معاناة، خاصة مع حرارة فصل الصيف، عقدت السلطات المحلية بمدينة طاطا، وفق ما توصلت به “العمق”، لقاء جمعت فيه المتدخلين المعنيين بالموضوع، نهاية الأسبوع الماضي، من أجل إيجاد حل لانقطاع المياه.

واتفق المتدخلون، وفق الاجتماع المذكور، على أن تتحمل الشركة المكلفة بالمشروع مسؤوليتها في غلق جميع الحفر التي تم حفرها، مع رش جميع المناطق التي عرفت أشغالا بمختلف الأحياء وتسريع الأشغال.

كما التزمت إدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، بتجديد شبكة الماء بأحياء المدينة، مع إحداث صمامات للماء، واحدة لكل حي من الأحياء المذكورة، حتى لا تتضرر كل الأحياء عند وقوع عطب في شبكة الربط بالمياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *