سياسة، مجتمع

منتخبو الأحرار: ملتزمون بحرمة المال العام ونطالب بضمانات قانونية لمواجهة “التبخيس”

أوصت ورشة حزب التجمع الوطني للأحرار المتعلقة بالوضع الاعتباري للمنتخب، بضرورة الالتزام الجماعي لمنتخبي الحزب بحرمة المال العام وعدم المساس أو الاعتداء عليه مهما كانت المبررات، والاقتناع التام بربط المسؤولية بالمحاسبة.

وطالبت الورشة التي ضمت عدد من منتخبي الحزب عن جهة الرباط سلا القنيطرة، خلال المحطة الخامسة من “منتدى المنتخبين الأحرار “، (طالبت) بتوفير ضمانات قانونية للارتقاء بالوضع الاعتباري للمنتخبين لا سيما أمام ما اعتبرته “اتساعا لدائرة التبخيس والتركيز على الاستهداف والإساءة إلى صورته لدى الرأي العام “.

كما أوصت الورشة بمراجعة نظام المنتخب من خلال جعله يواكب تحديات التدبير الترابي ويضمن الجاذبية والتحفيز اللازم للقيام بالمهام الانتدابية، وبمراجعة نظام التكوين الذي تسهر عليه الجهة لـ “محدوديته وضعف مردوديته “.

وفيما يتعلق بتكوين المنتخبين، نادت الورشة، بضرورة تأهيل قدراتهم من خلال تمكينهم من نظام للتكوين المستمر متطور ومستجيب لحاجيات التدبير الترابي الجيد والمنتج بما يكفل تأهيل المنتخبين لمواجهة تحديات التدبير “المعقدة “.

وعلى المستوى الداخلي، أكدت الورشة على ضرورة اشتغال الفدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين على تثمين تجارب التدبير الناجحة للمنتخبين “التجمعيين ” وتسويقها بكل الوسائل المتاحة، معتبرة ان ذلك من شأنه المساهمة في التصدي لـ “المغالطات المبنية على تعميم صورة نمطية غير منصفة في حق المنتخبين “.

واقترحت أن تقوم الفدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين بالسهر على وضع وتنفيذ برامج للتكوين لفائدة المنتخبين التجمعيين من أجل تمكينهم من الدعامات التواصلية الكفيلة بتقوية قدراتهم الترافعية والتأطيرية للمواطنات والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *